أخنوش رئيسا لجماعة أكاديربـ51 صوتا وسط تحالف مع ثلاثة أحزاب

الصحراء المغربية
الجمعة 24 شتنبر 2021 - 11:07

انتخب الجمعة 24 شتنبر الجاري عزيز أخنوش رئيسا للجماعة الترابية لاكادير إثر حصوله على 51 من أصل 61 وامتناع 5 أعضاء (فيدرالية اليسار والحزب الاشتراكي الموحد) وغياب خمسة آخرين عن جلسة التصويت التي احتضنتها قاعة إبراهيم الراضي بمقر الجماعة، إثر تحالف بين تنظيمه السياسي وأحزاب الأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والاستقلال.

 وخلال أشغال جلسة انتخاب أخنوش، التي ترأسها أحمد حجي  والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، صوت أعضاء أحزاب التجمع الوطني للأحرار  والأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والاستقلال والعدالة والتنمية لفائدة عزيز أخنوش رئيسا جديدا لجماعة أكادير الترابية خلال الفترة الانتدابية 2021/2027 خلف لصالح المالوكي (العدالة والتنمية).

 وتوزعت مهام النيابات العشر التي حازت جميعها على ثلاثة وخمسين صوتا بين مهمة النائب الأول التي منحت لمصطفى بودرقة، ومهمة النائب الثاني للبشير بنحماد ، ومهمة النائب الثالث التي عهدت لعبد الغني بوعيشي، ومهمة النائب الرابع التي منحت لعبد الله بولغماير، فيما أسندت مهمة النائبة الخامسة لفاطمة أمزيل عن الأحرار. وجميعهم من حزب التجمع الوطني للأحرار.

أما مهمة النائب السادس فقد أسندت للحسين أبودرار (الأصالة والمعاصرة)، فيما منحت مهمة النائب السابع لمحند أكرنان ( الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية)، على أن مهمة النائب الثامن أسندت للحبيب أغريس (الاستقلال).

أما مهمتي النائبة التاسعة فقد أسندت لفاطمة الزهراء أبوزيد ، ومهمة النائبة العاشرة  لزهرة المنشودي، وكلاههما من حزب التجمع الوطني للأحرار.

وأسندت مهمة الكاتب للتجمعي خالد القيدي بأربعة وخمسين صوتا، فيما نالت سناء بوحاميدي من نفس تنظيمه السياسي مهمة  النيابة عنه بخمسة خمسين صوتا.

أكادير: سعيد أهمان

 




تابعونا على فيسبوك