شراكة بين مجابن Bel المغرب ومؤسسة زكورة لتطوير التعليم الأولي

الصحراء المغربية
الإثنين 19 يوليوز 2021 - 15:56

وقعت شركة مجابن Bel المغرب ومؤسسة زكورة على اتفاقية شراكة تخص التعاون في مجال التعليم الأولي وإنشاء مدارس في العالم القروي.

وأكد شكيب صديقي مدير عام شركة مجابن Bel المغرب "رغبتنا قوية في المساهمة بشكل أكبر في تقدم المغرب وتحسين الظروف المعيشية ورفاهية الجميع".

مضيفا "لذلك اخترنا الاستثمار في مجال يمثل أولوية وطنية، ألا وهو التعليم الأولي، كما ندعو مستهلكينا وجميع المواطنين للانضمام إلينا في هذه القضية النبيلة".

وقال جمال بلحرش، رئيس مؤسسة زكورة "إن عجلة تحول التعليم في المغرب سائرة إلى الأمام وتشهد على ذلك كل يوم المجهودات المبذولة من طرف الوزارات ومؤسسات المجتمع المدني والمواطنين".

وحث على "ضرورة تكاثف الجهودوحشد المزيد من العديد  من الشركاء والمانحين غلى العمل في هذا الاتجاه، وهو أكثر من مجرد شعار، بل هو بمثابة دعوة دائمة للتوجه الجماعي نحو إعطاء فرصة للجميع".

والهدف من هذه الشراكة، اعتبارا من سنة 2021 ، بفضل لا فاش كيريR، إنشاء وحدات جماعية للتعليم الأولي وفقً النموذج "أنير" التابع لمؤسسة زكورة والمتواجد في المناطق القروية المعزولة، وسيتم تنفيذ المشروع في مدة تصل إلى 24 شهرا.

وستستفيد هذه المدارس من أفضل البرامج التعليمية التي طورتها مؤسسة زكورة بالإضافة إلى تطبيق ممارسات التغذية الجيدة والتوزيع اليومي لوجبات الإفطار المتوازنة.

وستسند مهمة تنفيذ وإدارة هذا المشروع لمؤسسة زكورة في مقاربة دولية. هذه المسؤولية، التي تدعمها الخبرة المهنية والشاملة، تبدأ من اختيار الدواوير المستفيدة، مرورا بتوظيف المربيات والإشراف على تدريبهن داخل "أكاديمية زكورة"،

وصولا إلى معدات الفصول الدراسية واللوازم المدرسية، والمتابعة الإدارية والمالية للمشروع وإشراك كل المحيط. وستتكلف شركة مجابن Bel المغرب بكل مصاريف هذا المشروع التنموي.

 




تابعونا على فيسبوك