PRISM لـ أراضي كابيتال أول بناية تحصل على شهادة "Edge" بالمغرب

الصحراء المغربية
الخميس 24 يونيو 2021 - 20:53

حصلت بناية PRISM الخاصة بعقارات المكاتب على شهادة EdgeAdvanced البيئية لبنائها المتطور. EDGE (شهادة التميز في التصميم لكفاءات أكبر) هو نظام إصدار شهادات الاعتماد الخاصة بالمباني الخضراء٬ طورته IFC (مؤسسة التمويل الدولية) يتم بموجبه التصديق على كامل الحلول التي ستمكن من الاقتصاد في استهلاك الماء والطاقة في البنايات. تجدر الإشارة إلى أن الهدف الأساسي من شهادة EDGE هو تقليل البصمة البيئية لقطاع البناء خاصة في الاقتصادات الناشئة.

وتلتزم PRISM باستخدام مواد ذات جودة عالية وغير مستهلكة للطاقة لترشيد استهلاك الطاقة بأكثر من 40 في المائة لمستخدميها المستقبليين.

وتواصل آراضي كابيتال استراتيجيتها للنمو والتنويع عبر إطلاق مشروعها الأول الخاص بعقارات المكاتب.

وتعد PRISM الحاصلة على شهادة EdgeAdvanced بناية إيكولوجية في حي الأعمال سيدي معروف بمدينة الدارالبيضاء.

وفي هذا الصدد٬ قال نوفل بن ضيفة رئيس ومدير عام  أراضي كابيتال ''يجب أن نؤكد على أن هذا الاستثمار الأول الحاصل على شهادة EDGE يتماشى تماما مع طموحات شركتنا العقارية فيما يخص احترام مبادئ المسؤولية البيئية والاجتماعية للشركات٬ بل أكثر من ذلك٬إذ أن الأزمة الصحية أعادت تحديد دور المكاتب التي تحولت إلى فضاءات عمل مرنة٬ لهذا ٬مهمتنا الأساسية تتجلى في توقع واستباق هذه التوجهات الجديدة منذ مرحلة التصميم. كما أن مشاريع أخرى متعددة الاستخدامات بمدينة الدارالبيضاء هي الآن قيد الدراسة من قبل الشركة العقارية ستضم أيضا فضاءات خاصة بالمكاتب".

وهكذا استطاعت الشركة العقارية اليوم إضافة فئة جديدة من الأصول لمحفظتها الخاصة بالعقار الموجه للإيجار٬ فبعد اقتناء لوحدة صناعية بمكناس سنة 2019٬ وأخرى تابعة ل RFA -l’OPCI CLEO PIERRE SPI ٬ والتي تضم 103 وكالة بنكية مأجورة للبنك المغربي للتجارة والصناعة في شهر مارس الماضي٬ تبصم أراضي كابيتال أولى خطواتها في قطاع عقارات المكاتب بهذا المشروع المقرر تسليمه في الربع الأخير من سنة 2021.

وتحرص PRISM على تلبية حاجيات الشركات التي ستستفيد من فضاءات عمل مثالية تستجيب لأعلى الشروط التي تجعل منها فضاءات بيئية مثالية للعمل والعيش. وتضم مقرات العديد من الشركات الكبرى.

 




تابعونا على فيسبوك