وزارة التربية الوطنية: تمويل 15 مشروعا في مجال النباتات الطبية والعطرية

الصحراء المغربية
الجمعة 18 يونيو 2021 - 14:53

أفادت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، بأن 15 مشروعا تم انتقاؤها للاستفادة من التمويل تخص مجال النباتات الطبية والعطرية.

وكانت الوزارة قد أطلقت طلب تقديم المشاريع حول النباتات الطبية والعطرية في دورته الثالثة، بشراكة مع الوكالة الوطنية للنباتات الطبية والعطرية والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، وذلك في إطار مشاريع البحث في مجالات تثمين هذه النباتات.
وأوضحت الوزارة في بلاغ أنه تم، في هذا الإطار، تقديم 44 مشروعا من قبل حاملي المشاريع الذين ينتمون لثلاث جامعات تتمثل في جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، وجامعة ابن زهر بأكادير، وجامعة شعيب الدكالي بالجديدة، حيث تم تقييم هذه المشاريع من قبل خبراء تابعين للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، وترتيبها حسب درجة الاستحقاق.
وحسب البلاغ، فإنه بالنظر إلى ميزانية 9 ملايين درهم المخصصة لهذا البرنامج، ومدى ملاءمة المشاريع المقدمة، أعلنت لجنة القيادة عن انتقاء 15 مشروعا للاستفادة من التمويل، مشيرا إلى أن هذه المشاريع حول النباتات الطبية والعطرية قد استفادت من تمويل ثلاثي ساهمت فيه كل من الوزارة، والوكالة الوطنية للنباتات الطبية والعطرية، والجامعات المعنية الثلاث.




تابعونا على فيسبوك