مجموعة OCP ومجموعة بوسطن الاستشارية توحدان جهودهما

الصحراء المغربية
الخميس 17 يونيو 2021 - 17:10

أعلنت (OCP Maintenance Solutions (OCP-MS، فرع مجموعة OCP المتخصص في الرقمنة الصناعية والصيانة التنبؤية مع BCG GAMMA، فرع الدار البيضاء لمجموعة بوسطن الاستشارية المتخصص في الذكاء الاصطناعي والبيانات، عن اتفاقية شراكة لتقديم حلول متطورة في مجال الصيانة والرقمنة الصناعية لفائدة الفاعلين الصناعيين على الصعيد الإفريقي والعالمي.

وأفادت OCP-MS أنها ستعتمد في إطار تطوير أنشطتها في مجال التشغيل والصيانة الصناعية، من جهة على خبرات BCG GAMMA في علم البيانات والذكاء الاصطناعي المطبق في الصيانة التنبؤية وترشيد ومحاكاة العمليات، ومن جهة أخرى على مهاراتها في قيادة التحول على نطاق واسع. وفي الواقع، فإن خبرة OCP-MS في تطوير حلول متطورة لإنترنيت الأشياء (IoT) والتي أثبتت فعاليتها ستمكن من تحسين الجودة وكذا كفاءة العمليات بفضل الأنظمة الذكية والشبكات، وذلك من أجل توسيع نطاق أنشطتها على الصعيد الإفريقي والعالمي. وبهذه المناسبة صرح عبد النور جبيلي المدير العام لفرع OCP-MS "ستمكن هذه الشراكة من تقديم حلول شاملة وفريدة في الأسواق من أجل الرفع من كفاءة الممارسات الصناعية في مجال الصيانة 4‪.0 ومواكبة المقاولات في تحولها الرقمي".

‫يذكر، أنه منذ إنشائها سنة 2015، أصبحت BCG GAMMA مرجعا في مجال تحول الذكاء الاصطناعي للمجموعات ذات الشهرة العالمية في جميع القطاعات، حيث تعمل على تطوير حلول قائمة على الذكاء الاصطناعي مع ومن أجل زبنائها وتمكن من إحداث تأثير قوي على نتائجهم. انطلاقا من مركزها في الدار البيضاء ومن خلال هذه الشراكة، ستعتمد BCG GAMMA على خبرة OCP-MS من أجل توفير خدمات متكاملة تشمل ترشيد الإنتاج والعمليات الصناعية إضافة إلى حلول الصيانة التنبؤية. وفي هذا الإطار، صرح حميد ماهر، المدير العام لفرع BCG GAMMA بإفريقيا "سيجمع هذا التحالف بين خبرة OCP-MS في المجال الصناعي وبين خبراتنا في مجال الذكاء الاصطناعي لتمكين الصناعيين الأفارقة من تحقيق مكاسب كبيرة في الإنتاجية ".

OCP-MS هي فرع لمجموعة OCP متخصص في الصناعة 4.0 وتطوير العديد من البرامج والحلول المتقدمة في مجال الكفاءة والصيانة الصناعية. منذ إنشائها سنة 2017، تسعى OCP‪-MS إلى تطوير المهارات والخبرات في مجال الصيانة الصناعية من خلال تقديم الحلول في مختلف المجالات، وخدمات الاختبار غير التدميري (غير الإتلافي) المتقدمة عبر نسج شراكات دولية حصرية وتوفير دورات تكوينية مهنية إضافة إلى خدمات الرقمنة للصيانة 4‪.0.

وتواكب مجموعة بوسطن الاستشارية مسيري ورواد المقاولات والشركات لمساعدتهم على مواجهة التحديات الرئيسية واغتنام أفضل الفرص. تأسست مجموعة بوسطن الاستشارية سنة 1963 وأصبحت رائدة في مجال الاستشارات الاستراتيجية. اليوم، تعمل المجموعة بشراكة وثيقة مع زبنائنا من أجل تبني نهج للتحول تستفيد منه جميع الهيآت الفاعلة من خلال منح المؤسسات جميع الوسائل من أجل التطور وخلق مزايا تنافسية مستدامة وإحداث تأثير اجتماعي إيجابي.

تقدم BCG GAMMA، أحد الفروع الرقمية لمجموعة بوسطن الاستشارية، حلولا تحليلية متقدمة وأدوات رقمية مبتكرة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وخوارزميات التعلم الآلي.

تتوفر مجموعة بوسطن الاستشارية في إفريقيا على خمسة مكاتب دائمة في الدار البيضاء، لاغوس، لواندا، جوهانسبورغ ونيروبي بالإضافة إلى 7 مراكز للبحث. تغطي مشاريع مجموعة بوسطن الاستشارية في القارة مجموعة واسعة من القطاعات الصناعية، بما في ذلك المؤسسات المالية، قطاعات الطاقة، السلع الصناعية، المنتجات الاستهلاكية، الصحة، التكنولوجيا والقطاع العمومي.

 

 

 




تابعونا على فيسبوك