هولدينع بنجلون مزيان تستحوذ على "فينانس كوم" وتصبح " O CAPITAL GROUP"

الصحراء المغربية
الإثنين 17 ماي 2021 - 22:13

غيرت هولدينع بنجلون مزيان، المجموعة التي أسسها ويرأسها عثمان بنجلون، هويتها المؤسساتية لتصبح O CAPITAL GROUP .وتأتي هذه العملية بعد أن استكملت إجراءات الدمج عن طريق الاستحواذ على FinanceCom.

وذكرت المجموعة أنه بفضل دمج الشركتين القابضتين العائليتين وإعادة تنظيم محفظة الأنشطة، أضحت O CAPITAL GROUP تتوفرعلى رأس مال قدره مليار درهم وموارد موسعة تتيح لها مواصلة استثماراتها وتطوير ترسيخها بهدوء وتأثيرها على المستوى الوطني والقاري والعالمي.

وأوردت المجموعة أن هذا الاندماج الذي يهدف إلى تبسيط هيكل الشركات القابضة وجمع المساهمات معا في كيان واحد، يأتي في سياق الرغبة في بدء مرحلة جديدة في تاريخها تحت علامة جديدة ملهمة وحاملة للقيم.

وأفاد المصدر ذاته أن هذا التغيير جاء بعد عقدين من الإنجازات المهمة تحت اسم FinanceCom، حيث دعمت المجموعة خلالها التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد، فضلا عن نموها على المستوى القاري والدولي.

للإشارة، فقد استثمرت المجموعة بكثافة في المهن المصرفية: بنك أفريقيا، والتأمين: الملكية المغربية للتأميم، والاتصالات: ميدي تيليكوم أورنج، وبنايات فاخرة من قبيل المشروع الإيقوني برج محمد السادس.




تابعونا على فيسبوك