مجموعة أورنج المغرب تطلق برنامج "خطوة خير" لتوفير الإنترنت للجميع

الصحراء المغربية
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 12:20

في إطار التزامها من أجل تحقيق الإدماج الرقمي وبمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، أعلنت شركة الاتصالات عالية الصبيب أورنج المغرب، عن إطلاق برنامج "خطوة خير" بالتعاون مع مؤسساتها.

وأفادت سكينة فارس، مدير التواصل بأورنج المغرب في تصريح لـ "الصحراء المغربية"، أن هذه المبادرة التضامنية  المفتوحة للجميع، ستمكن عبر حركة بسيطة، من القيام بخطوة كبيرة نحو تحقيق الادماج الرقمي في البلاد.

وأضافت أن العملية بسيطة للغاية، إذ يكفي دخول الموقع الالكتروني ma.khatwatkhir.www، والقيام بأكبر عدد ممكن من النقرات في ظرف 10 ثواني. موضحة أن أورنج ستعمل على تحويل مجموع النقرات المحصلة بشكل اتوماتيكي إلى رصيد انترنيت، بمعدل 10 ميغابايت لكل نقرة. ويمكن تكرار العملية بلا حدود.

وأفادت زكية حجاجي، مديرة الموارد البشرية والتواصل بأورنج المغرب في ندوة صحفية عقدت بعد ظهر أول أمس الاثنين، أن هذه المبادرة ترنو إلى جمع 10 ملايين نقرة لبلوغ 10 ألف جيغا وتوزيعها على الجمعيات الأربع التي تم اختيارها للاستفادة من هذه الحملة.

كما تطرقت حجاجي إلى دور الرقمنة في تطوير الاقتصاد والمجتمع، حيث استحضرت نتائج دراسة أنجترها  أورنج المغرب خلصت إلى أن 28 في المائة من المستجوبين اعتبروا أن الإنترنت ساهمت في تقليص الفجوة الرقمية، في حين أكد 45 في المائة أنه ساهم في تكريسها، بالنظر إلى افتقار العديد من الفئات إلى الولوج إلى الخدمات الرقمية لأسباب مادية في الغالب.

وقالت حجاجي أن المغرب خطى خطوات كبيرة في مجال الديجيتال حيث أصبح أقرب إلى الدول الأوروبية، وأكثر تطورا من البلدان الإفريقية، كما أعلنت أن أورنج المغرب ومن خلال مخططها الخماسي الحالي ستعزز مساراتها الرامية إلى توسيع نطاق الاستفادة من خدمات الإنترنت، وذلك في إطار التزاماتها المجتمعية كشركة مواطنة.

وورد في هذه الندوة الصحفية أن أورنج تأمل أنه في نهاية كل أسبوع سيتم إنشاء ملايين الجيغابايت من التبرعات بالبيانات لتعبئة آلاف اللوحات إلكترونية والهواتف الذكية برصيد الانترنيت الذي تم تحصيله، وسيقوم موظفو أورنج المغرب بتوزيع هذه الأجهزة على 4 جمعيات مغربية، تعمل كل منها لخدمة قضية اجتماعية، ويتعل الأمر بالجمعية المغربية للرياضة والتنمية (مراكش)، وجمعية  Pluriels Marocains بالصويرة، وجمعية Banque Alimentaire بخنيفرة، وجمعية شروق (الدار البيضاء والرباط).




تابعونا على فيسبوك