أمواج الساحل الشمالي لإقليم آسفي تلفظ رزما من المخدرات

الصحراء المغربية
الجمعة 09 أبريل 2021 - 12:03

لفظت أمواج الساحل الشمالي لإقليم آسفي، مساء أمس الخميس، عددا من رزم الحشيش، بمنطقة الجليدات التابعة ترابيا للجماعة القروية البدوزة.

 وقالت مصادر مطلعة لـ"الصحراء المغربية"، إن عناصر المركز القضائي للدرك الملكي لسرية آسفي عثرت أمس على علب معبأة بالحشيش على شكل ألواح ومغلفة بالبلاستيك لفظتها أمواج البحر.
 وأضافت المصادر ذاتها، أنه جرى فتح تحقيق من طرف عناصر الدرك الملكي قصد تعميق البحث، كما تم القيام بعمليات تمشيط على طول الساحل الشمالي قصد التأكد من خلوه من المخدرات. 
وتأتي هذه العملية، بعد عملية حجز حوالي 4 أطنان من المخدرات بسواحل آسفي أول أمس الأربعاء، من طرف البحرية الملكية التي كانت تجوب الساحل الشمالي لآسفي في إطار عمليات تطهير روتينية للمنطقة.
وكشفت المصادر ذاتها، أن الكمية المحجوزة من نوع الشيرا عثر عليها فوق مياه البحر، مرجحة أن يكون مهربون قد تخلو عنها بعد اكتشاف أمرهم.
وقد تم نقل كمية المخدرات التي تم العثور عليها إلى الميناء التجاري بآسفي، حيث تم تسليم المخدرات للدرك الملكي وسط تعزيزات أمنية مشددة، ليتم بعد ذلك نقلها بواسطة شاحنة إلى مقر إدارة الجمارك بآسفي.
جدير بالذكر أن هذه العملية جاءت في أقل من أسبوع عن حجز حوالي طن من مخدر الشيرا بمنطقة أولاد سلمان نواحي آسفي، كانت على مثن سيارة من نوع " بيكوب".

وقد أسفرت مطاردة للدرك الملكي عن إعتقال السائق ومرافقه وحجز قارب مطاطي ومحرك مائي، بالإضافة إلى سلاح أبيض وبندقية صيد.




تابعونا على فيسبوك