المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بورززات تنفي تسجيل أية إصابات بحالات كورونا المتحورة

الصحراء المغربية
الإثنين 05 أبريل 2021 - 13:57

​ نفت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بورززات الأخبار التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الالكترونية بخصوص تسجيل حالات إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورنا المستجد.

وأكدت الدكتورة بديعة العبدلاوي المندوبة الإقليمية للصحة بورززات في تصريح صباح هذا اليوم، لجريدة "الصحراء المغربية" أن "ما تم تداوله من وجود حالات إصابات بالسلالة الجديدة أو المتحورة لفيروس كورونا في إقليم ورززات غير صحيحة"، مضيفة أن "الحالة الوبائية في الإقليم مستقرة وأن آخر حالة إصابة إيجابية بفيروس كورونا تم تسجيلها بتاريخ 24 مارس المنصرم، ولم يتم بعدها تسجيل أية حالة إيجابية أخرى إلى حدود صباح أمس الإثنين".

 كما أشارت بديعة العبدلاوي أن المندوبية الإقليمية للصحة بورززات أجرت عملية كشف واسع بإجراء أزيد من 500 من التحليلات داخل المؤسسات التعليمية في جماعات سكورة، وترميكت، وتازناخت، وورززات، وكانت نتائجها كلها سلبية.
وكان البورفيسور عز الدين الإبراهيمي، مدير مختبر البيوتيكنولوجيا بالرباط، وعضو اللجنة العلمية والتقنية، لتدبير كورونا، كشف في تدوينة أمس الأحد، عن ظهور 25 طفرة للفيروس مغربية، معلنا عن ظهور أول مرة سلالة جينومية مغربية مائة في المائة بورززات، علما أن الابراهيمي عاد وأوضح "أن هذه السلالة ليس لها أي تأثير، سواء على انتشار الفيروس، أو على خطورة المرض بعد الإصابة، أو الاستجابة المناعية".




تابعونا على فيسبوك