مؤسسة صندوق الإيداع والتدبير تمنح 2,5 مليون درهم لفائدة 163 مشروعا صغيرا

الصحراء المغربية
الأربعاء 24 فبراير 2021 - 16:00

منحت مؤسسة صندوق الإيداع والتدبير، برسم الدورة السادسة للبرنامج الوطني لدعم الأنشطة المدرة للدخل عبر القروض الصغرى، مساعدات مالية لفائدة 163 مشروع صغير تستجيب لمعايير نظام طلب المشاريع الذي أُطْلِقَ في يونيو 2020. وبلغت القيمة الإجمالية لهذه المساعدات المالية 2.5 مليون درهم.

وعقد البرنامج الوطني لدعم الأنشطة المدرة للدخل عبر القروض الصغرى، والذي أطلق بمبادرة من مؤسسة صندوق الإيداع والتدبير في 2014، وبتعاون مع مركز محمد السادس لدعم التمويل الصغير التضامني، والفدرالية الوطنية لجمعيات القروض الصغرى وصندوق جيدة، دورته السادسة بمشاركة 225 مرشح من حاملي المشاريع الصغيرة، من مختلف ربوع المغرب.

ويهدف البرنامج الوطني لدعم الأنشطة المدرة للدخل عبر القروض الصغرى إلى المساهمة في الحد من الإقصاء الاجتماعي للشباب عبر تشجيع التشغيل الذاتي والإدماج والاستقلالية الاقتصادية للشباب.

لذلك، يتم إطلاق طلب ترشيحات سنويا، موجه لجمعيات القروض الصغرى، من أجل انتقاء المشاريع في طور الإنشاء أو المنشأة حديثا والمؤهلة للاستفادة من دعم البرنامج. وبفضل المساعدة المالية الممنوحة من طرف مؤسسة صندوق الإيداع والتدبير، يتمكن الشباب حاملي المشاريع من تمويل جزئي أو كلي لمساهمتهم الشخصية في المشروع، على ألا تتجاوز قيمة المساعدة 50% من تكلفة المشروع وفي حدود سقف القرض الممنوح من طرف جمعيات القروض الصغرى. كما يستفيد المشاركون أيضا من تكوين يوفره مركز محمد السادس لدعم التمويل الصغير التضامني ومن مواكبة مُسْتَهْدِفَة من طرف صندوق جيدة والفدرالية الوطنية لجمعيات القروض الصغرى عبر جمعيات القروض الصغرى وذلك بهدف ضمان  استمرارية واستدامة مشاريعها الصغيرة.

اعتبارا للظروف الصحية الحالية الناتجة عن جائحة كوفيد 19، لم تعرف هذه الدورة تنظيم أي حفل بالمناسبة، وقد تم تسليم المساعدات لجميع المستفيدين عبر تحويلات بنكية مباشرة لحساباتهم.




تابعونا على فيسبوك