شركة تهيئة وإنعاش محطة تغازوت تعلن عن أسماء الفائزين في الدورة الأولى من مبادرة "مضائفEco6"

الصحراء المغربية
الخميس 14 يناير 2021 - 21:20

أعلنت شركة تهيئة وإنعاش محطة تغازوتعن لائحة المشاريع الفائزة في الدورة الأولى من برنامج "مضائفEco6"، الرامي إلى دعم الاستثمار وتنمية مختلف الأنظمة البيئية على مستوى المشاريع والوجهات السياحية التابعة لشركة "مضائف" الفاعلة في مجال الاستثمار السياحي في المغرب، فرع صندوق الإيداع والتدبير.

استطاعت المبادرة في دورتها الأولى المخصصة للمحطة السياحية تغازوت باي TaghazoutBay" أن تؤكد على الدعم المحلي، حيثتم التوصلبما يفوق 160 ترشيحا من طرف الشركات الناشئة، الحرفيين، والشركات الصغرى والمتوسطة، 60%من حاملي المشاريع يتحدرون من جهة سوس ماسة.

ومباشرة بعد المرحلة الأولية المرتبطة باختيار الطلبات التي جرى فرزها والبالغ عددها 35 مرشحا، اجتمعت لجنة التقييم المكونة من أهم الشركاء الرئيسيين لشركة تهيئة وإنعاش محطة تغازوت في هذا البرنامج وخبراء مستقلين بتاريخ 7 و8 يناير الجاري، وعملوا جميعا على تقييم المشاريع وتم في النهاية الاحتفاظ بـ16 فائزا.

وارتكزت لجنة التقييم في اختيار الفائزين على أهمية مشروع كُل واحد منهم، ومدى قابليته على تلبية احتياجات المحطة وأصولها السياحية، فضلا عن اندماج المشروعمع النظام المستدام لمنتجع تغازوت باي .

المشاريع المختارة تتماشى مع عوالم المحطة السياحية، وجميعها على صلة بقطاعات متنوعة من شأنها خلق قيمة مضافة داخلها، ذلك أن 4 مشاريع مرتبطة بقطاعات تنظيم الفعاليات والتنشيط الرياضي، 4 مشاريع تتعلق بالأنشطة البحرية والأنشطة التي تجري في الهواء الطلق وتشجيع اكتشاف المناطق النائية، 3 مشاريع خاصة بالحرف التقليدية والمنتجات المحلية، 3 مشاريع على صلة بخدمات المطاعم، مشروع مرتبط بالتنمية المستدامة، ومشروع خاص بالتكنولوجيات الحديثة.

وإلى جانب المشاريع المختارة، 5 مشاريع أخرى أثارت انتباه لجنة التحكيم حيث تعمل اللجنة على إجراء تقييم أكثر تعمقا حول مدى أهمية المشاريع داخل المحطة السياحية، ومن المحتمل أن يلتحق حاملو هذه المشاريع بالفائزين والاستفادة من البرنامج.

وسيستفيد الفائزون في الدورة الأولى من برنامج "مضائفEco6" من مصاحبة شاملة بغية تحقيق نجاح مشاريعهم، تشمل جلسات تكوينية عامة وحصص توجيه فردية مع فريق من الخبراء، تسهيل عملية الولوج إلى الأسواق والحصول على تمويلات بنكية، الوصول إلى أماكن العمل المشترك (Coworking، فضلا عن مجموعة واسعة من المزايا الحصرية المقدمة لـ"مضائفECO6".

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة الثالثة من مبادرة "مضائف Eco6" المخصصة لمنتجعات السعيدية انطلقت بتاريخ الثلاثاء 12 يناير الجاري، وتتواصل عملية إيداع الترشيحات إلى غاية 22 فبراير عبر الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج www.madaefeco6.ma.




تابعونا على فيسبوك