لتحسين قابلية التوظيف لفائدة المهاجرين النظاميين.. توقيع اتفاقية بين أنابك ومنظمة Soleterre وES.MAROC.ORG

الصحراء المغربية
الأربعاء 06 يناير 2021 - 21:18

تم توقيغ اتفاقية شراكة بين الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (أنابك) والمنظمة الإيطالية الغير الحكومية Soleterre والجمعية ES.MAROC.ORG في إطار الحد من البطالة بين الشباب المغربي والمهاجرين النظاميين في المغرب، وتحسين قابليتهم للتوظيف من أجل المساهمة في اندماجهم الاجتماعي والاقتصادي.

من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية ، تقوم الأطراف الثلاثة بتعبئة خبراتهم لتطوير آليات مشتركة لتحسين فرص العمل والاندماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب في المغرب ، وإنشاء شبكات وطنية للتعاون والتبادل في هذا الموضوع مع إدراج شركاء مختلفين بما في ذلك الشركات.

Soleterre هي منظمة إنسانية  تتبنى منهجيات الشراكة والتنمية المشتركة لتعزيز المشاركة الفعالة للمستفيدين من المشروع في بلدانهم الأصلية وفي مناطق الهجرة، ولضمان فعاليتهم واستدامتهم.

في المغرب ، تنشط مؤسسة Soleterre بشكل رئيسي في مناطق الدار البيضاء الكبرى وفاس ومراكش والرباط / سلا وطنجة وأكادير من خلال برنامجين: برنامج صحي وبرنامج تكامل اجتماعي واقتصادي للشباب (المهاجرين والمغاربة).

ES.Maroc.Org هي جمعية بموجب القانون المغربي تعمل على تعزيز الابتكار الاجتماعي وحاضنة مخصصة بالكامل لدعم الشركات الاجتماعية بخدمات مبتكرة عالية التأثير ، ومسؤولة تجاه مجتمعاتهم.

تقدم الجمعية برنامج دعم شخصي ونصائح وتدريب وتبادل الخبرات لتحقيق الطموحات: المساعدة في إجراء دراسات السوق ؛ المساعدة في هيكلة النموذج الاقتصادي ؛ المساعدة في تطوير خطة العمل ؛ مساعدة لتحديد مواقع التنافسية. المساعدة في إيجاد شركاء ؛ المساعدة في هيكلة استراتيجية التواصل، جمع التبرعات، تقييم الأثر الاجتماعي والجدوى الاقتصادية من قبل خبراء مستقلين ؛ البحث عن تمويل بديل أو تكميلي وغير ذلك الكثير.




تابعونا على فيسبوك