أمن الفقيه بنصالح يطيح بمروج لـ "الماحيا" ويحجز 642 لترا وحوالي 3 أطنان من المواد التي تستعمل في تصنيعها

الصحراء المغربية
الثلاثاء 05 يناير 2021 - 16:03

وضعت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الفقيه بن صالح، أمس الاثنين، يدها على واحد من أكبر مروجي مسكر ماء الحياة "الماحيا" بالمنطقة، وحجزت لديه 642 لترا من مسكر "ماء الحياة" وطنين و880 كيلوغرام من المواد الأولية التي تستعمل في تصنيعه.

وحسب معطيات لمصالح الأمن، فإن الأمر يتعلق بشخص يبلغ من العمر 30 سنة، من ذوي السوابق القضائية، متهم بالتورط في قضية تتعلق بإعداد وترويج مسكر ماء الحياة.

وجرى إيقاف المشتبه به بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي بالمنطقة القروية "الفتح" بضواحي مدينة الفقيه بن صالح، لكونه يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني صادرة في حقه للاشتباه في تورطه في إعداد ورشة سرية لتقطير مسكر ماء الحياة وترويجه في ظروف من شأنها المساس بالسلامة الصحية للمواطنين.
وأوضحت المعطيات ذاتها أن عملية التفتيش المنجزة بداخل هذه الورشة، وكذا بمنزله بحي الزهور بمدينة الفقيه بن صالح، أسفرت عن حجز 642 لترا من مسكر "ماء الحياة" وطنين و880 كيلوغرام من المواد الأولية التي تستعمل في تصنيعه، علاوة على دراجة نارية ومجموعة من الأواني ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.
وجرى الاحتفاظ بالمشتبه به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا إيقاف جميع المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.




تابعونا على فيسبوك