تكريم 11 شركة تمثل قطاعات مختلفة

النسخة الرابعة من "الأفضل في خدمة الزبناء للسنة في المغرب" تكشف عن لائحة الفائزين

الصحراء المغربية
الجمعة 18 دجنبر 2020 - 20:37

أعلن "الأفضل في خدمة الزبناء للسنة في المغرب"، الحدث المستقل لجودة خدمة الزبناء، عن الفائزين بانتخاب خدمة الزبناء لسنة 2021. حيث تم تم تكريم 11 شركة تمثل قطاعات مختلفة في هذه النسخة الرابعة.

ففي فئة الإنعاش العقاري حازت بالموري العقارية على هذا التتويج، كما فازت سامسونغ للتلفاز الصوت في فية الشركات المصنعة لأجهزة التلفاز، والصوت والفيديو، أما في فئة البنوك التشاركية فعاد اللقب لـ بنك التمويل والإنماء، وبخصوص فئة الشركات المصنعة للهواتف الذكية والأجهزة اللوجية فازت سامسونغ للهواتف والألواح الرقمية بهذا التتويج، وفي ذات السياق أحرزت أورنج على هذا اللقب في شريحة الاتصالات، وأكسا في مجال التأمينات، وإلكتروبلانيت في فئة التوزيع المتخصص في الأجهزة المنزلية والرقمية والمنتوجات التكنولوجية، وطوطال في فئة  خدمات سائقي السيارات، ووافاكاش في مجال تحويل الأموال  ووسائل الأداء، وكارفور وكارفور ماركت في مجال الأسواق الممتازة والمتوسطة.

وفي تصريحه لـ "الصحراء المغربية"، أفاد يان دوليان، مدير شريك للجهة المنظمة لهذا الحدث، أن منهجية إجراء هذا الانتقاء تتكيف مع تغيير سلوك المستهلك والأزمة الصحية الحالية، مضيفا أنه تم إجراء اختبارات المتسوق السري هذا العام تحت تنظيم Baromètre Service Client Maroc  وتنفيذ Inspire Insights و Approche Client على مدار 10 أسابيع. وتم تأجيلها إلى الفترة من 1 شتنبر إلى 15 نونبر 2020 بسبب السياق الحالي.

ومن جانبه، أبرز غالي الكتاني، مدير شريك للشركة المنظمة، أن الدراسة التي تم القيام بها كافأت أفضل الشركات أداء من حيث خدمة الزبناء، وقال "شهد هذا العام إضافة فايسبوك كقناة اتصال، وشهد أيضا تقييم وإعادة ترجيح الأوزان للقنوات المختلفة".

وجاء في المدة الصحفية التي خصصت للإعلان عن نتائج هذه المسابقة، أن كل شركة التي شاركت طوعًا خضعت، للاختبارات باستخدام تقنية المتسوق السري، حيث شملت هذه التقييمات 105 مكالمة هاتفية، 10 زيارات ميدانية، و30 رسالة الكترونية / أو استمارة، و15 ملاحة الانترنت عبر الحاسوب، الهواتف الذكية، الألواح الإلكترونية، و5 رسائل / تعليقات على شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك .

وهذا، تم اختبار المشاركين على سيناريوهات ما قبل البيع، خلال المبيعات وما بعد البيع بمتوسط 15 معيارا تتراوح من الاستقبال إلى أخذ الإجازة.

وفي كل فئة، المشارك الحاصل على أعلى نقطة توج بجائزة "الأفضل في خدمة الزبناء للسنة في المغرب". الحد الأدنى من الدرجات ليكون  المرشح أو المقاولة المرشحة مؤهلة هو 11.5 / 20.

وبالنظرا للوضع الصحي الحالي، تم تسجيل حفل توزيع الجوائز في الاستوديو على شكل برنامج حواري تلفزيوني بحضور عدة فاعلين اقتصاديين، وتم بثه يوم 17 دجنبر على مختلف المنصات الرقمية (يوتيوب ، فيسبوك ، لينكد إن) ل"الأفضل  في خدمة الزبناء للسنة في المغرب".

وأوضح المنظمون، أنه يمكن للشركات الفائزة الآن استخدام علامة تقييم الزبناء في فئاتهم الخاصة على مختلف وسائل الاتصال الداخلية والخارجية الخاصة بهم حتى 30 شتنبر .2021

الأفضل في خدمة الزبناء للسنة، هي علامة تقييم خدمة الزبناء الأكتر شهرة عند عامة الناس في فرنسا وهي نتيجة تظاهرة L’Élection du Service Client de l’Annéeالتي تنظمها Viséo Customer Insights منذ عام 2007 في فرنسا. هدفها اختبار ومكافأة أفضل الشركات من حيث جودة الخدمة.




تابعونا على فيسبوك