القرض الفلاحي يطلق "الفلاحي كاش"

الصحراء المغربية
الإثنين 02 نونبر 2020 - 13:00

أطلق القرض الفلاحي للمغرب مؤسسة تابعة جديدة، مؤسسة الأداء "الفلاحي كاش". وأورد البنك أن "إنشاء هذه المؤسسة جاء في سياق المساعي الحثيثة التي يبدلها البنك في سبيل تنويع عرضه من الخدمات والمنتجات المالية، مواكبَةً منه للمشروع الوطني للشمول المالي".

 وأضاف البنك أنه من شأن هذه الخطوة أن ترسخ الدورالريادي الذي يلعبه القرض الفلاحي للمغرب كفاعل أساسي في توطيد الشمول المالي في العالم القروي والفلاحي. كما تشكل مؤسسة الأداء الجديدة، "الفلاحي كاش"، إضافة نوعية للمنظومة التجارية العريضة للبنك".

حصلت مؤسسة "الفلاحي كاش"، مؤسسة تابعة للقرض الفلاحي للمغرب المتخصصة في خدمات الأداء، على ترخيص بنك المغرب بالنسبة لمجموع الخدمات التي يمكن لمؤسسة الأداء أن توفرها طبقا للقانون البنكي 103-12، والتي منها على الخصوص خدمات تحويل الأموال من وإلى كل وكالات "الفلاحي كاش" ووكالات القرض الفلاحي للمغرب، وفتح حسابات الأداء، وعمليات الإيداع والسحب نقدا من حسابات الأداء، وعمليات أداء المشتريات في المحلات التجارية، والفواتير، والضرائب والرسوم وتعبئات الهاتف، وخدمات تحويل الأموال على الصعيد الوطني والدولي، ووضع الأموال رهن الإشارة انطلاقا من حسابات الأداء نحو الشبابيك البنكية الأوتوماتيكية أو نقدا على مستوى الوكالات، وعمليات صرف العملات، والاقتطاعات الدائمة أو المنفردة ، وعمليات الأداء والسحب باستعمال بطاقات مستندة إلى حسابات الأداء، وتنفيذ الحوالات إلى حسابات أخرى عندما  تتعلق هذه العمليات بأموال مودعة في حسابات الأداء. وسيمكن هذا الترخيص مؤسسة الفلاحي كاش من القيام أيضا بدور الوسيط المالي في العمليات التي تزاولها مؤسسات الائتمان، في انسجام تام مع استراتيجية البيع المتقاطع (cross-selling) للقرض الفلاحي للمغرب، باعتبارها الشركة الأم.




تابعونا على فيسبوك