التوقيع على مذكرة تفاهم بمراكش بين مجموعة "كلوب ميد"والفرع السياحي لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير

الصحراء المغربية
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 17:23

تم، أمس الاثنين بمراكش، التوقيع على مذكرة تفاهم، بين مجموعة "كلوب ميد" الفاعل السياحي الفرنسي بالمغرب وشركة "مضائف" الفرع السياحي لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير، الرائدة في مجال الاستثمار السياحي في المغرب، بعد نقاشات دامت 3 سنوات أساسها رغبة الأطراف الموقعة في الاستفادة من قصة نجاح افتتاح منتجع "كلوب ميد" بالموري مراكش سنة 2004.

وتهدف هذه المذكرة التي وقعها كل من مامون لحليمي  المدير العام لـ"مضائف" الفرع السياحي لـضندوق الإيداع والتدبير، وهنري جيسكار ديستان رئيس "كلوب ميد" إلى دعم القرية الموجودة حاليا وتوسيع قدراتها، مع تعزيز البعد الأسري، بغية تلبية توقعات الزبناء من ذوي المستوى العالي والدوليين.

 ومن أجل تحقيق ذلك، سيتم بموجب هذه المذكرة، ضخ استثمار قيمته 274 مليون درهم في برنامج توسيع يشمل مائة غرفة إضافية، وبناء مسبح عائلي كبير (مع ألعاب مائية) ونادي للأطفال، مع تجديد المنطقة الخاصة بالعناية بالذات (مع حمام جديد)، فضلا عن مطاعم وفضاء لعقد الاجتماعات والتظاهرات، بالإضافة إلى مجموعة "كلوب ميد" الحضرية "الرياض".

ويروم الاتفاق القائم ما بين "كلوب ميد" الذي قام بتمديد فترة التأجير الحالية إلى غاية سنة 2031 و"مضائف" إلى التغلب على المشكل الموسمي المرتبط بـ"كلوب ميد ياسمينة" الذي تم افتتاحه سنة 1970 شمال المغرب، حيث يمتاز الموقع بمؤهلات عالية، بما في ذلك شاطئ في غاية الجمال يطل على البحر الأبيض المتوسط، وهو عرض غني بالأنشطة الرياضية والترفيهية وقريب من أوروبا.

وتمثل مذكرة التفاهم الموقعة  بين "كلوب ميد" و"مضائف" مرحلة جديدة في التاريخ الغني والمثمر الذي يربط بين الطرفين، الأمر الذي يساهم في تعزيز مكانة المغرب السياحية الدولية بفضل مكانة "كلوب ميد" الرائد عالميا في المنتجعات السياحية الشاملة الفاخرة.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، قال عبد اللطيف زغنون المدير العام لـصندوق الإيداع والتدبير، "تجد مجموعتنا نفسها عبر هذه الشراكة الجديدة مع "كلوب ميد" في طليعة دعم، تطبيقا للتعليمات الملكية السامية، من خلال إحياء وتنشيط قطاع السياحة الذي تأثر بشكل كبير بسبب تداعيات الأزمة التي نمر منها.

وأضاف زغنون أن هذا الاتفاق يبرهن على الالتزام القوي الذي يوليه صندوق الإيداع والتدبير بقطاع السياحة ومساهمته النشطة في إنعاش هذا القطاع الاستراتيجي من الاقتصاد المغربي.

من جانبه، أوضح مامون لحليمي، المدير العام لـ"مضائف" أن هذه الشراكة مع "كلوب ميد" نجدد من خلالها التأكيد على التزامنا بالاستثمار الفندقي في المغرب، مع المساهمة في تعزيز وتطوير هذا القطاع، وذلك بغض النظر عن تداعيات الوضع الاقتصادي الحالي الذي يرخي بظلاله على صناعة السياحة.

وأشار إلى أن هذا الاستثمار الجديد من طرف "مضائف" يندرج على وجه الخصوص، مع إستراتيجية محفظتها الاستثمارية الهادفة إلى زيادة مشاريعنا والقيمة المضافة لتدخلنا في هذا القطاع.

بدوره، أكد هنري جيسكار ديستان رئيس "كلوب ميد" أن مذكرة التفاهم التي جرى التوقيع عليها مع مجموعة صندوق الإيداع والتدبير  وفرعها السياحي "مضائف"، ستتيح الاستثمارات المحققة لمنتجع ياسمينة وبالموري الفاخرين، بالإضافة إلى مساحة المجموعة الحضرية "رياض" بمراكش، من تلبية توقعات العائلات والأزواج النشطين".

وأشار إلى أن هذا التوقيع يؤشر على الرغبة المشتركة في المضي قدما، عبر تعزيز الروابط الوثيقة التي قمنا بتشكيلها لأكثر من خمسين سنة والمساهمة في الإشعاع الدولي للمغرب من خلال مكانتنا كمجموعة رائدة عالميا في المنتجعات الفاخرة الشاملة.

وتميز حفل توقيع مذكرة التفاهم بحضور عدد من الشخصيات الوازنة، منها على الخصوص، أندري أزولاي مستشار جلالة الملك، ونادية فتاح علوي وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، وعادل الفقير المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، وعماد برقاد المدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية، وكريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش.




تابعونا على فيسبوك