الإدماج الاقتصادي للشباب في صلب اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالحوز

الصحراء المغربية
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 17:20

شكل الإدماج الاقتصادي للشباب محورا رئيسا للاجتماع الذي عقدته، نهاية الأسبوع بمقر عمالة إقليم الحوز بتحناوت، اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية برسم سنة 2020، وذلك في إطار الاجتماعات الدورية التي تعقدها اللجنة الإقليمية برسم المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتم خلال هذا الاجتماع الذي ترأسه رشيد بنشيخي عامل الإقليم، تسليط الضوء على أهداف وتدخلات برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب الذي يندرج في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمصادقة على مشاريع برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة.

وتدارس الاجتماع وصادق على مشاريع برنامج تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية، والخدمات الأساسية بالمجالات الترابية الأقل تجهيز.

وأتاح هذا الاجتماع من خلال العروض المقدمة القيام بتحليل دقيق لسلاسل الإنتاج والقطاعات الواعدة والإمكانيات التي توفرها القطاعات الإنتاجية بالإقليم من أجل النهوض بالتنمية الاقتصادية وتشغيل شباب المنطقة.

كما ناقش أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية مشاريع المقاولين الشباب الذين تم انتقاؤهم من طرف اللجن التقنية الداخلية لمقدمي الخدمات واللجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية، حيث تم تقديم مجموعة من الملاحظات والإرشادات للجمعيتين (مؤسسة نورسيس ومؤسسة مبادرة للشباب والمقاولة) من أجل الرفع من جودة خدماتها في مجال تحسيس ومواكبة حاملي المشاريع والمقاولين الشباب التي تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 سنة والمنحدرين من أوساط هشة بإقليم الحوز.




تابعونا على فيسبوك