افتتاح المقر الجديد لشركة ألستوم بفاس

و م ع
الخميس 15 أكتوبر 2020 - 11:37

افتتح أمس الأربعاء المقر الجديد لشركة "ألستوم" بفاس، خلال حفل ترأسه وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي.

والموقع الممتد على مساحة 3.4 هكتار والذي كلف 48 مليون درهم، موجه نحو تصنيع وتركيب الأسلاك والخزانات الكهربائية (الكابلاج).

ويشغل المشروع الصناعي حاليا 400 شخص ويتطلع الى خلق 350 منصب شغل إضافيا في أفق 2023، حسب مسؤولي الشركة.

وزار الوزير، مرفوقا بوالي جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس، سعيد زنيبر، ورئيس جهة فاس مكناس محند العنصر ورئيس جماعة فاس ادريس الأزمي الادريسي، مختلف ورشات شركة ألستوم.

وصرح العلمي بالمناسبة أن هذا الاستثمار سيعطي نفسا جديدا للمنطقة الصناعية بموقع كوطيف سابقا، الذي أصبح قطبا للإقلاع الاقتصادي الجهوي.

وأضاف أنه بفضل زيادة الطاقة الانتاجية لألستوم، سيتم احداث فرص شغل جديدة، وبالتالي منح الكفاءات المحلية امكانية التعبير عن نفسها والمساهمة في تنمية المنطقة متوقعا أن يفتح المشروع آفاق جديدة لمجموعة ألستوم بالمغرب.

ومن جهته، أبرز نور الدين غالمي رئيس ألستوم للنقل- المغرب أن الموقع الجديد لفاس "دليل على التوسع الصناعي لألستوم بالمغرب"، مؤكدا أن تصميمه العصري المتجه نحو المستقبل سيمكن من ادراج المدينة في مسار مستقبل واعد.

وقال ان المقاولة ستواصل تطوير شبكة قوية من المزودين المحليين مع مساعدة المواهب المحلية على صقل مهاراتها.

وتقول ألستوم إن موقع فاس ساهم حتى اليوم في أكثر من 20 مشروعا للسكك الحديدية عبر العالم وسيرفع طاقته الانتاجية من الخزانات الكهربائية والأسلاك.

وتتمركز ألستوم بالمغرب منذ أكثر من قرن. وبأكثر من 500 أجير، أنجزت الشركة العديد من المشاريع منها ترامواي الرباط والدار البيضاء و12 قطارا للخط فائق السرعة بين طنجة والدار البيضاء و50 قاطرة "بريما".

 




تابعونا على فيسبوك