تتويج "لافارج هولسيم المغرب" بلقب أفضل شركة في مجال المسؤولية الاجتماعية لسنة 2020

الصحراء المغربية
الإثنين 12 أكتوبر 2020 - 23:04

احتلت "لافارج هولسيم المغرب" المرتبة الأولى في قطاع الاسمنت في الأسواق الناشئة ضمن تصنيف "vigeoEiris" من بين مجموعة تضم 44 شركة من حيث الأداء العام في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات.

وأعلنت الشركة عن حصولها على لقب أفضل أداء مثالي خلال سنة 2020 في المسؤولية الاجتماعية للشركات الذي تُصدره وكالة فيجيوإريس "VigeoEiris" المتخصصة في المجالات البيئية والاجتماعية والحكامة.

وذكرت الشركة في بيان أن وكالة "Vigeo" رصدت لدى "لافارج هولسيم المغرب" بشكل خاص، "أداءها المتميز من حيث الإستراتيجية البيئية وحماية التنوع البيولوجي، والتحسين المتواصل والدائم فيما يخص ظروف الصحة والسلامة المهنية، بالإضافة إلى منع التمييز وتعزيز المساواة بين الجنسين، وإسهامها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مختلف المناطق".

وشهدت نتائج "لافارج هولسيم المغرب" هذه السنة زيادة بلغت 23 نقطة مقارنة مع السنة التي سبقتها، وهي ثاني أكبر زيادة في ترتيب أفضل الأداءات المرتبطة بسنة 2020 في المغرب، كما احتلت "لافارج هوسليم المغرب" ضمن نفس تصنيف وكالة "VigeoEiris" المرتبة الأولى في قطاع الأسمنت في الأسواق الناشئة.

ويستند التقييم الذي أنجزته وكالة"VigeoEiris"  لشركة "لافارج هولسيم المغرب" على مدى امتثالها للمعايير الـ 38، وأزيد من 330 مؤشرا لمسؤولية الحكامة البيئية والاجتماعية التي تطبقها وكالة التصنيف.

ويعزز إدراج "لافارج هولسيم المغرب" مرة أخرى هذه السنة، ضمن لائحة أفضل الأداءات، مكانة الشركة التي ترافق على مدى 90 سنة مشاريع التنمية الكبرى في المملكة، من خلال وضع التنمية المستدامة في قلب أنشطتها ودمجها في كافة عملياتها ومراحل سلسلة قيمتها.

يشار إلى أن «لافارج هولسيم المغرب» هي شركة فاعلة وطنيا في قطاع مواد البناء بالمغرب، وهي أول قيمة رأسمالية في الأسواق الصناعية في بورصة الدار البيضاء.

الشركة هي مملوكة بالأغلبية لمشروع مشترك بين مجموعة «لافارج هولسيم» الرائدة عالميا في مواد البناء، والمدى، وصندوق الاستثمار الإفريقي، المتواجد مقره في العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء.

ومنذ تأسيسها سنة 1928، ساهمت شركة «لافارج هولسيم المغرب» في عصرنة وتحديث قطاع البناء والنمو الاقتصادي على المستوى الوطني.

وتطمح الشركة لتكون الشريك المرجعي والأساسي الذي يساهم بفعالية في التنمية الوطنية من خلال قدرتها على الابتكار والمهارة في قطاع البناء في المملكة، حيث تعتمد الشركة في إستراتيجيتها على أسسها الرئيسية لتنمية مستدامة، ومسايرة تطورات المجتمع واحترام البيئة وجميع الأطراف المعنية.

 

 

 




تابعونا على فيسبوك