تأسيس الفيدرالية المغربية للتجارة الشبكية وانضمامها إلى الاتحاد العام لمقاولات المغرب

الصحراء المغربية
الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 11:44

بمبادرة من علامات تجارية متعددة، تم إنشاء الفيدرالية المغربية للتجارة الشبكية خلال الجمع العام التأسيسي المنعقد بالدار البيضاء بهدف ربط التجارات المنظمة شبكيا والمساهمة في هيكلة قطاع أساسي في الاقتصاد المغربي.

وبهذه المناسبة، صرح صرح هشام العراقي الحسيني، الرئيس المنتخب للجامعة المغربية للتجارة الشبكية قائلا "قطاعنا يشمل قرابة 500علامة مهيكلة عبر 2000 نقطة بيع في ربوع المملكة تدر أكثر من 60 مليار درهم سنويا".

يعتبر قطاع التجارة الشبكية قوة دافعة حقيقية من حيث خلق فرص العمل، ويعمل به الآن أكثر من 60 ألف شخص ويقدم مجموعة واسعة من المهن، بما في ذلك نسبة كبيرة من العقود المستقرة.

من خلال نشاطها، وبالتعاون مع السلطات العامة والفاعلين الإقليميين، ترغب الفيدرالية المغربية للتجارة الشبكية في العمل على تطوير التجارة الشبكية والرفع من قيمتها.

وتهدف الفيدرالية المغربية للتجارة الشبكية  إلى توحيد النظام البيئي للتجارة الشبكية وأن تكون محاورا ذو مصداقية مع الشركاء المؤسساتيين والماليين، والترويج للتجارة الشبكية عند القوات العامة والدراسات القطاعية، التمثيل والدفاع عن مصالح التجارة المنظمة شبكيا، إلى جانب الحرص على توفير مناخ ملائم لتطوير وأداء التجارة الشبكية.

وتعد الفيدرالية المغربية للتجارة الشبكية هيئة تمثيلية للشعب التسعة الرئيسية للقطاع، وهي الأزياء والأكسسوارات، الغذاء، الرياضة  الأعمال اليدوية ، الديكور ، المنزل ، الأجهزة المنزلية ، التجميل ومستحضرات التجميل ، المجوهرات ، لعب الأطفال والترفيه.

انضمت الفيدرالية المغربية للتجارة الشبكية  منذ إنشائها إلى الاتحاد العام لمقاولات المغرب، لتساهم إلى جانبه في المجهود المبذول يوميا لفائدة الشركات المغربية.

وأكد هشام لعراقي الحسيني "كان من الطبيعي أن ننضم إلى الاتحاد العام لمقاولات المغرب الذي يعتبر تاريخياً وشرعيا الهيئة التمثيلية للقطاع الخاص في المغرب".

 




تابعونا على فيسبوك