محمد أنور جمالي مديرا عاما جديدا لـ OCP AFRICA

الصحراء المغربية
الأحد 20 شتنبر 2020 - 21:20

قرر مجلس إدارة OCP AFRICA، المنعقد نهاية الأسبوع الماضي، تعيين محمد أنور جمالي، مديرا عاما لهذا الفرع التابع لمجموعة "أو صي بي" خلفا لكريم لطفي الصنهاجي.

وللتذكير، شغل جمالي لمدة ثلاث سنوات منصب مدير Logdev Africa  قبل أن يتم تعيينه، سنة 2018، مديرا لـ مبادرة من أجل إفريقيا في جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية..

جمالي حاصل على درجة الدكتوراه في الهندسة الصناعية من جامعة لافال في كندا، وكذلك شهادة الدكتوراه في علوم التدبير من جامعة لوفان الكاثوليكية في بلجيكا.

و منذ إحداثه، عمل (أو صي بي أفريكا) فرع OCP، على تحويل الفلاحة التقليدية والمعيشية، الأكثر انتشارا في إفريقيا، إلى نظام إيكولوجي حديث ومستدام ومنتج للقيمة.

وأخذ هذا الفرع الإفريقي للمكتب الشريف للفوسفاط على عاتقه واجب تطوير فلاحة مستدامة وحديثة في مجموع القارة، ويعمل على تحويل الفلاحة التقليدية والمعيشية المنتشرة على نطاق واسع في إفريقيا إلى فلاحة تخلق القيمة والثروة.

وبحكم التزامها بخدمة أنشطة زراعية مستدامة ومزدهرة في إفريقيا. وخدمة التعاون جنوب أ جنوب، لا تدخر المجموعة، الغنية بخبرة قوية، أي جهد لتسخير خبرتها في خدمة الفلاح الإفريقي، وهو خيار يبرره فخر المملكة بالانتماء إلى إفريقيا، وإيمانها بإمكانات النمو الهائلة التي تكتنزها القارة.

 




تابعونا على فيسبوك