المركز الجهوي للاستثمار فاس مكناس يطلق القافلة الرقمية "Microlabs Solutions"

الصحراء المغربية
الأربعاء 09 شتنبر 2020 - 20:03

أطلق المركز الجهوي للاستثمار فاس مكناس أمس الثلاثاء القافلة الرقمية "Microlabs Solutions" لمواكبة حاملي المشاريع، المقاولين الذاتيين والمقاولات الصغرى، في جهة فاس مكناس، بهدف تمكين المستفيدين من التوفر على آليات معرفية ملموسة تساعدهم على ضمان استمرارية أنشطتهم. ولقد تم افتتاح التسجيل بالمنصة الرقمية المخصصة لذلك منذ يوم 15 غشت الماضي.

وفي تصريح لـ "الصحراء المغربية"، أفادت أمال الشريف الحوات، مديرة مكتب أتيتود كونساي مصمم منصة "ميكرولاب سولوشينز"، أن هذه المبادرة أكدت فعاليتها خلال المحطة الأولى لهذه القافلة الرقمية التي حطت الرحال بالجهة الشرقية خاصة وجدة، حيث شهدت هذه التظاهرة مشاركة 150 مهتم، وتابع ورشاتها أزيد من 350 شخص.

وأضافت أن الورشات التفاعلية خلال محطة وجدة، نظمت حول برنامج "انطلاقة"، وكيفية تصميم دراسة الجدوى، والدعم المقدم من طرف الدولة لمواجهة تداعيات أزمة كوفيد ـ 19، إلى جانب ورشات تطرقت إلى مواضيع الرقمنة والتسويق الرقمي، والتواصل عبر أداة الإنترنت.

وأوضحت الحوات في التصريح ذاته أنها آمنت بالاستباقية في مجال الرقمنة باعتبارها الحل الوحيد والقنطرة الناجعة لضمان تأقلم المقاولات الصغرى وحاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين مع التحولات المتسارعة لواقع الأسواق التي يمارسون فيها أنشطتهم، معتبرة أن "ميكرولاب سولوشينز" تعد أول منصة رقمية لتشخيص احتياجات هذه الفئة من المقاولين الصغار، ومواكبتهم عن بعد في زمن كورونا، وبالتالي تقديم التوجيه والإرشاد اللازمين لهم في مثل هذه الظرفية غير المسبوقة.

وأشارت أمال الشريف الحوات، إلى أن التواصل مع الفئات المهتمة بريادة الأعمال تنطلق بالاعتماد على الواتساب لمناقشة مشخصة عن الإكراهات المطروحة والآفاق المحتملة، لادراج مجموع الأفكار والتصورات والحلول في الورشات عن بعد والتفاعل معها من قبل المختصين والخبراء المشاركين في هذه المبادرة.

وفي بيان حول الموضوع، توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، أفاد المركز الجهوي للاستثمار فاس مكناس احتضانه المحطة الثانية لهذا البرنامج الرقمي المبتكر في إطار لقاءات افتراضية ستجرى عبر منصة صممت خصيصاً لهذا الغرض، تجمع بين المستفيدين و خبراء في تدبير وتسيير المقاولات. وتكون الغاية من هذه اللقاءات الافتراضية خلق فضاء للنقاش والمواكبة من أجل ضمان استمرارية نشاط المقاولة و/ أو تدعيمها /أو تطويرها لفائدة أكثر من 150 مقاول أو حامل مشروع في جهة فاس - مكناس.




تابعونا على فيسبوك