المغرب يبسط إجراءات دخول السياح والمهنيين ومقدمي الخدمات الأجانب اعتبارا من اليوم الأحد

الصحراء المغربية
الأحد 06 شتنبر 2020 - 11:41

أعلن شكيب العلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب أن ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أعطى موافقته بخصوص ملتمس الباطرونا الرامي إلى ترخيص ولوج المغرب للأشخاص الأجانب المتوفرين على حجوزات فندقية.

وأضاف العلج في رسالة له، توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منها، أنه وانطلاقا من اليوم الأحد، أضحى بإمكان الأجانب الحاصلين على حجز مؤكد من إحدى الفنادق المغربية دخول التراب المغربي.

وأكد رئيس الباطرونا أن هذا الإجراء يهم الأجانب من الدول غير الخاضعة للتأشير لولوج المملكة، ولم يغفل العلج التذكير بشرط الامتثال للتدابير الصحية التي تفرضها السلطات، خاصة الإجراء القبلي لفحوصات الكشف عن فيروس كوفيد 19.

علاوة على ذلك، أوضح شكيب العلج قبول ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ملتمس آخر للاتحاد يخص الحصول على تصاريح بالدخول إلى المغرب لفائدة مقدمي الخدمات، والاستشاريين، والتقنيين الأجانب، ووضع إجراء مبسط بهذا الشأن.

وأضاف العلج في رسالة سابقة وجهها لأعضاء الاتحاد، أنه تقرر اعتبارا من اليوم الأحد، أيضا، تمكين الزوار المهنيين التنقل إلى المقاولات المغربية بناء على دعوة رسمية من هذه الأخيرة تحمل معلومات المقاولة بما في ذلك التعريف الموحد للمقاولة، ورقم السجل التجاري والعنوان، موقعة ومختومة من طرف شخص مخول له ذلك. مشيرا في الوقت ذلك، أن هذه الدعوة يجب أن تتضمن كذلك موضوع الزيارة، وأسماء الزائرين وأرقام جوازات سفرهم، وتاريخ دخولهم إلى الأراضي المغربية، فضلا عن مكان إقامتهم في المغرب خلال مدة المهمة .

وشدد رئيس الباطرونا على إلزامية احترام الزوار الأجانب القواعد الصحية المنصوص عليها من طرف السلطات، لا سيما الالتزام بإجراء اختبارات الكشف عن كوفيد- 19 مسبقا.

 




تابعونا على فيسبوك