عبد اللطيف بسيط، متصرف بعمالة ابن مسيك: أشعرنا السكان بأضرار العقار وسلمناهم قرار اخلائه ضمانا لحياتهم

الدارالبيضاء: انهيار منزل من 3 طوابق يخلف مصرع أحد قاطنيه

الصحراء المغربية
الخميس 06 غشت 2020 - 11:01

عاشت مقاطعة سباتة بعمالة ابن مسيك بالدارالبيضاء، ليلة بيضاء، وذلك بعد انهيار منزل من ثلاثة طوابق بحي المسعودية، ليلة أمس الأربعاء، بهذه المنطقة.

وخلف الحادث مصرع شخص، وهو أحد سكان المنزل المنهار، وحسب ما استقته "الصحراء المغربية" من مكان الحادث، فإن الضحية الذي عثر عليه تحت الأنقاض بعد ساعات من البحث، يدعى "م.ا"، وكان يعمل حلاقا، ويقطن بنفس العقار بدرب مولاي بوشعيب بحي المسعودية.

وهرعت ليلة أمس الأربعاء السلطات المحلية والأمنية وعناصر الوقاية المدنية إلى مكان الحادث، حيث استمرت عملية البحث عن الضحية الى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، في حين عاش ساكنة الحي ليلة من الرعب جراء انهيار المنزل المجاور لعدة بنايات أخرى، وارتفعت أصوات صراخهم لحظة الانهيار الذي وثقه البعض عبر هواتفهم المحمولة.

وحسب السلطة المحلية التي حضرت إلى مكان الحادث، فإن المنزل المنهار كان مهددات بالانهيار وآيلا للسقوط، وأنه سبق توجيه انذار لسكان العقار بإفراغه منذ أيام، وهو ما جرى بعد أن بدت على المنزل تصدعات وتشققات أرغمت سكانه على افراغه قبل انهياره، في حين كان الضحية في سطح المنزل، وحسب بعض السكان "ربما لم يسمع نداءات أبناء الحي باخلاء المنزل".

وقال عبد اللطيف بسيط، متصرف بعمالة ابن مسيك بالدارالبيضاء في تصريح لـ "الصحراء المغربية" إن المنزل المنهار كان تعرض، بعد وفاة مالك العقار، مؤخرا، لضرر بالغ، ما استدعى اصدار قرار جماعي بإخلائه، حيث جرى اشعار سكان المنزل المنهار وعددهم سبع عائلات، وتسليمهم نسخا من هذا القرار.

وأضاف بسيط أن القرار الجماعي صدر بناء على خبرة تقنية قام بها ورثة مالك العقار الراحل، في مارس الماضي، والقاضي بالإخلاء الفوري، وأن سكان المنزل تسلموا جميعا نسخا من هذا القرار.

وأكد أن السلطة المحلية ظلت في تواصل معهم، وأخبرتهم بضرورة اخلاء المنزل لأنه أصبح يشكل خطرا على حياتهم، وأنه مهدد بالسقوط في أية لحظة، وبأن يسلكوا المساطر القانونية بهذا الخصوص.

وأوضح أن جميع السكان استجابوا للقرار والانذار الموجه إليهم، وأفرغوا مؤخرا بيوتهم قبل أن ينهار المبنى، ليلة أمس، ويخلف مصرع ضحية واحد.

 

صور: أيس برس

 




تابعونا على فيسبوك