كوفيد-19: وزارة الصحة "تعلق" استفادة شغيلتها الصحية من العطلة الصيفية

الصحراء المغربية
الإثنين 03 غشت 2020 - 14:11

أصدر خالد آيت الطالب، وزير الصحة، اليوم الاثنين، مذكرة في موضوع منح الرخص السنوية، حيث قرر فيها "تعليق منح الرخص السنوية للأطر الطبية والتمريضية وكل العاملين بالمؤسسات التابعة لوزارة الصحة بجميع جهات المملكة".

ويأتي هذا القرار بسبب ارتفاع عدد الإصابات بوباء "كوفيدـ 19"، خاصة خلال عيد الأضحى، حيث سيجري التعليق "حتى اشعار آخر وذلك لضرورة المصلحة".

وحسب المذكرة، فإن وزير الصحة طلب من المستفيدين حاليا من الرخص السنوية من أطر وموظفي الوزارة ومصالحها الخارجية الالتحاق بمقرات عملهم داخل أجل 48 ساعة.

وأوضح الوزير أن تعليل هذا القرار مرتبط بـ "التطور الذي تعرفه الوضعية الوبائية لانتشار فيروس كورونا كوفيد 19، وبهدف ضمان استمرارية أداء المنظومة الصحية لواجباتها وتأمين الخدمات الصحية التي تقدمها للمرتفقين".

وجاء في الدورية أنه "نظرا للتطور الذي تعرفه الوضعية الوبائية لانتشار كوفيد 19 ببلادنا وبهدف ضمان استمرار أداء المنظومة الصحية لواجباتها وتأمين الخدمات الصحية التي تقدمها للمرتفقين، فقد تقرر ابتداء من 03 غشت 2020 تعليق منح الرخص السنوية حتى إشعار آخر وذلك لضرورة المصلحة. كما يتعين على المستفيدين من الرخصة السنوية الالتحاق بمقرات عملهم داخل أجل لا يتعدى 48 ساعة من تاريخ صدور هذا القرار".




تابعونا على فيسبوك