الوكالة الحضرية مراكش تحصل على شهادة المطابقة للإجراءات الصحية ضد "كوفيد 19"

الصحراء المغربية
الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 10:35

تمكنت الوكالة الحضرية لمراكش من انتزاع شهادة المطابقة للإجراءات الصحية "كوفيد 19 "، في حفل لتوزيع الشواهد المذكورة من قبل مكاتب التدقيق والخبرة في المجال، وذلك بعد أن كانت أول مؤسسة من هذا النوع تحصل على شهادة نظام الإدارة المتكاملة.

وأفاد بلاغ للوكالة توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، أن هذا النهج يعتبر مبادرة جديدة ومبتكرة من قبل فرق الوكالة الحضرية في مراكش، التي تؤكد التزامها الاستباقي بالتنمية المستدامة، وفي الوقت نفسه، تم إنشاء حلول ذكية وبديلة لتلبية احتياجات المواطنين والشركاء من قبيل الإدارة الرقمية والإدارة عن بعد والاجتماعات الافتراضية.

وأضاف البلاغ، أنه بعد مرور خمسة أشهر على إعلان أول حالة إصابة بالوباء ببلادنا، لا تزال درجة اليقظة في مواجهة وباء "كوفيد 19 " في الوكالة الحضرية لمراكش في أعلى مستوياتها.

وتتطلب طبيعة هذا الوباء إنشاء نظام أمن صحي خاص، قادر على التخفيف من الآثار السلبية  على استمرارية الخدمات العامة والأداء السليم داخل الوكالة الحضرية بمراكش، حيث  تم تشكيل لجنة يقظة منذ شهر مارس المنصرم، وتخضع التدابير الوقائية المعتمدة لإجراءات الاعتماد والدعم من قبل شركة استشارية متخصصة.

 وحسب سعيد لقمان، مدير الوكالة الحضرية لمراكش فإن هذه الشهادة هي تقدير لتعبئة جميع فرق الوكالة الحضرية في مواجهة الوباء الذي نمر به، حيث كانت أولوية الوكالة دائما هي سلامة شركائنا وموظفينا، وكذلك الحفاظ على الخدمات العامة واستمراريتها دون انقطاع في سياق مواجهتنا لهذا الوباء، كما يشهد كذلك على فعالية التزامنا الدائم بممارسات النظافة والسلامة الجيدة ضد فيروس "كوفيد 19"، وعلى قوة المجموعة والتضامن من أجل الكفاح الفعال ضد الوباء اللعين.

واستفاد المديرون والموظفون من وحدات التدريب والتوعية التي تقدمها الشركة الاستشارية، حيث سيخضع نظام الأمن للمراقبة المنتظمة من خلال عمليات المراجعة الداخلية والخارجية لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة.

وكانت الوكالة الحضرية لمراكش، توجت خلال سنة 2016 بشهادتين جد هامتين تهم الأولى شهادة نظام الجودة وفق معيار إيزو 9001، والثانية شهادة إدارة البيئة وفق معيار 14001، من خلال إدخال الجانب البيئي مع معيار الجودة.




تابعونا على فيسبوك