البطولة الاحترافية: التعادل السلبي ينهي قمة الجديدة والرجاء

الصحراء المغربية
الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 10:24

انتهت المواجهة المثيرة بين الدفاع الحسني الجديدي والرجاء البيضاوي، مساء الاثنين، بملعب العبدي، ضمن مؤجل الدورة 9 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية، بالتعادل السلبي (0/0).

وعرفت هذه المواجهة، التي جرت بدون جمهور تنفيذا للإجراءات الاحترازية التي أقرتها السلطات المختصة، والتي تعد الأولى من نوعها إثر قرار استئناف مباريات البطولة الاحترافية الأولى، بعد توقف دام حوالي أربعة أشهر، بسبب تفشي فيروس "كورونا"، ضياع ضربة جزاء من طرف الفريق الدكالي عبر مهاجمه التنزاني سايمون مسوفا، كما شهدت المباراة طرد اللاعب الجديدي فتاح حدراف، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وتأتي هذه المباراة بعد جدل طويل استمر نحو سبعة أشهر، إذ أقرت، مؤخرا، الجامعة الملكية المغربية للعبة القدم بإعادة هذه المواجهة، التي كان مقررا إجراؤها يوم 7 يناير الماضي، إلا أن الفريق البيضاوي أخلف الموعد حينها لوجوده بالجزائر لالتزاماته بالمسابقات القارية والعربية.

وأصدرت لجنة الاستئناف التابعة للجامعة "قرار تأييد الحكم الأول الخاص بإعادة مباراة الدفاع الحسني الجديدي والرجاء"، مشيرة إلى أن الجامعة ستتكفل بنفقات إعادة المباراة.

وكانت إدارة الدفاع الحسني الجديدي دافعت بأحقيتها في حصد نقاط المباراة باعتبار أن الحكم أعلن عن نهايتها في غياب الفريق الزائر، وقرر الفريق الجديدي تفويض القضية للجنة القانونية في النادي، ردا على بلاغ لجنة الاستئناف في الجامعة.

وبعد نهاية المباراة، التي قادها الحكم سمير الكزاز، رفع فريق الرجاء رصيده من النقاط إلى 29 نقطة في المركز السادس، كما رفع فريق الدفاع الحسني الجديدي رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثامن.




تابعونا على فيسبوك