فيروس "كورونا" يحل بمركب الوازيس للرجاء

الصحراء المغربية
الخميس 23 يوليوز 2020 - 17:05

شهد مركب الوازيس، قلعة نادي الرجاء البيضاوي لكرة القدم، تسجيل أول حالة إصابة بـ"كوفيد 19"، إذ جرى اكتشاف، أمس الأربعاء، حالة ايجابية تخص موظفة إدارية بالنادي.

ووفق مصدر مطلع فإن اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس "كورونا" فرض إجراء فحص جديد لكل المخالطين، وإدخال الموظفة الإدارية المعنية بالأمر مرحلة العزل الصحي، وإخضاعها لفحص جديد للوباء.

وكانت إدارة نادي الرجاء البيضاوي قامت، الثلاثاء الماضي، بإجراء اختبارات "كوفيد 19" لكل لاعبي الفريق، بالإضافة إلى الطاقم التقني والإداري والطبي، والموظفين الإداريين، بتنسيق مع المديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة الدارالبيضاء سطات، تقيدا بالبروتوكول الصحي الذي فرضته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على جميع الأندية الوطنية الاحترافية، سواء القسم الأول أو الثاني.

وأضاف المصدر ذاته أن الموظفة الإدارية المصابة بفيروس "كورونا" لم تخالط أبدا الطاقم التقني والفني للفريق الأخضر، إضافة إلى جميع اللاعبين، إذ أن مهمتها مرتبطة فقط بالجانب الإداري، ولم تبرح أبدا مكتبها، نتيجة البروتوكول الصحي الذي وضعت إدارة فريق الرجاء، وفرضته على جميع العاملين والموظفين، منذ العودة إلى العمل بعد رفع الحجر الصحي من طرف السلطات المختصة.

ولطمأنت الجماهير الرجاوية، أعلنت إدارة الرجاء البيضاوي، عبر بلاغ نشرته الصفحة الرسمية للنادي عبر الموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، أنه "استعدادا لاستئناف مباريات البطولة الاحترافية الأسبوع المقبل، خضع اللاعبون والطاقم التقني والطبي، صباح يوم الثلاثاء 21 يوليوز الجاري، لفحص "كوفيد 19" للمرة الثانية في ظرف ثلاثة أسابيع، في إطار التقيد بالبروتوكول الصحي المعتمد من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وجاءت كل النتائج سلبية".

وجددت إدارة الفريق الأخضر الشكر للمديرية الجهوية لوزارة الصحة لجهة الدارالبيضاء سطات على جهودها من أجل إنجاح هذه العملية، كما عبرت عن متمنياتها بالسلامة للجميع.

ويرجح أن يقوم نادي الرجاء بإخضاع اللاعبين لتحليل ثالث، غدا السبت، وهو قرار إجباري حسب البروتوكول الصحي الذي وضعته إدارة الجامعة الملكية المغربية للعبة، إذ أن جميع الأندية المحترفة مطالبة بإخضاع لاعبيها للتحاليل الخاصة بالكشف عن فيروس |كورونا" قبل يومين من المباراة الرسمية. وسيحل الفريق الأخضر، يوم الاثنين المقبل، بملعب العبدي بالجديدة، ضيفا على فريق الدفاع الحسني المحلي، ابتداء من الساعة الثامنة ليلا، ضمن مؤجل الدورة 9.




تابعونا على فيسبوك