فيدرالية صناعات المعدات والأجهزة الطبية تحصل على الضمانات الكافية لتسهيل مسطرة التأشير على شهادات التسجيل

الصحراء المغربية
الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 16:46

أكدت الفيدرالية المغربية لصناعات المعدات والأجهزة الطبية عن ارتياحها للقرارات الاحترازية الناجعة التي اتخذتها المملكة، وكذا عن الدور البارز والكبير الذي لعبته وزارة الصحة تماشيا مع ظرفية الطوارئ الصحية.

وأضافت الفدرالية في بيان لها، أنه ووعيا منها بأهمية الإجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة على أكثر من صعيد، فإن الفيدرالية تثمن الأدوار المهمة للأطقم الطبية والتمريضية  وكذا المسؤولين وسائر الموظفين والأعوان العاملين بالوزارة، لما أبانوا عنه من جاهزية  واحترافية مشهود بهما على الصعيد الدولي، وعن اشتغال متواصل بروح وطنية عالية ونكران للذات.

وتماشيا مع دورية وزارة الصحة التي حددت المعايير الواجب احترامها من طرف المختبرات التي ستقدم على إجراء تحاليل الكوفيد-19، فإن الفيدرالية المغربية لصناعات المعدات والأجهزة الطبية قامت بتوجيه رسالة تقنية إلى الوزارة، ملتمسة من خلالها، الحصول على توضيحات أكثر فيما يخص الإجراءات العملية التي ستصاحب هذه المعايير المحددة، وذلك لتمكين أعضائها من العمل وفق التوجيهات الواردة في مذكرة الوزارة، وفي احترام تام للأهداف التي سطرتها. وفي هذا الإطار، أعلنت الفيدرالية، أن الوزارة استجابت بالفعل لهذا الطلب، حيث تم مؤخرا عقد اجتماع مع مديرة  مديرية الأدوية والصيدلة، وقد مر في أجواء جد إيجابية، مطبوعة بالوضوح والشفافية، وأن الفيدرالية حصلت على الضمانات الكافية لتسهيل مسطرة التأشير على شهادات التسجيل المتعلقة بالمعدات والأجهزة الطبية.

وشددت الفيدرالية على دعمها لكل الجهود المبذولة من قبل مؤسسات الدولة المسؤولة عن تدبير وضعية الحالة الطوارئ الصحية، وعن استعدادها لمواصلة العمل وفق ما تقتضيه المصلحة العليا للبلاد.

يشار إلى أن الفيدرالية المغربية لصناعات المعدات  والأجهزة  الطبية، قد أنشأت سنة 2019 بهدف توحيد عمل مختلف العاملين والفاعلين في القطاع وكذا تحسين الخدمات المقدمة لمهنيي الصحة وللمرضى على حد سواء،  وتأسيسا لذلك، فقد سطرت من ضمن أولوياتها خلال السنتين القادمتين، الرفع من جودة عرض الخدمات، سواء على المستويين التقني أو الأخلاقي، أو فيما يخص الجانب المتعلق بعنصري التكوين والابتكار.

حاليا، يوجد من بين أعضاء الفيدرالية المغربية لصناعات المعدات  والأجهزة  الطبية، الشركات الأساسية العاملة في القطاعين الصحي والمخبري، وهي منفتحة على باقي القطاعات الأخرى من أجل تحقيق أهداف مشتركة و ذات علاقة بنشاط الجمعية،  مع الإشارة إلى أن أعضائها اليوم، يساهمون بما يزيد عن  50 %  من نسبة  نشاط صناعة المواد الطبية وشبه الطبية على الصعيد الوطني، وبنفس النسبة تقريبا، من عدد فرص الشغل التي يوفرها هذا القطاع.




تابعونا على فيسبوك