"لارام" توسع عملية بيع تذاكر الرحلات الخاصة عبر وكالات الأسفار المغربية

الصحراء المغربية
الإثنين 13 يوليوز 2020 - 14:55

​أعلنت الخطوط الملكية المغربية عن توسيع عملية تسويق التذاكر عبر الشبكة الوطنية لوكالات الأسفار، وذلك يومان بعد إطلاق عملية تسويق الرحلات الخاصة المبرمجة ابتداء من 15 يوليوز 2020.

وجاء في بلاغ لـ "لارام" توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، أنه بالنظر إلى الطابع الخاص لهذه العملية التي تم الإعلان عنها وإنجازها في وقت قياسي، فقد جندت الشركة كل مصالحها لملاءمة الأنظمة لتضم وكلاء الأسفار إلى عملية التسويق، وذلك في أدنى الآجال.

وبذلك باتت الرحلات مطروحة للبيع عبر شبكة وكالات الأسفار بالمغرب، وكذلك على موقع الشركة الوطنية (www.royalairmaroc.com) وعبر مراكز النداء والوكالات التجارية للخطوط الملكية المغربية.

وأفاد حميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية بهذا الخصوص قائلا "لقد جندنا كل فرقنا خلال الأربعة أيام الماضية، لتوسيع عملية تسويق هذه الرحلات كي تشمل وكالات الأسفار المغربية في أقرب الآجال، وذلك لتقوية الشبكة التجارية لفائدة مواطنينا، وكذلك لإشراك وكالات الأسفار لاستعادة نشاطها التجاري، ولو جزئيا، نظرا للاستئناف المحدود للرحلات الجوية، جراء الأزمة الغير مسبوقة التي نمر بها معا".

وتشير الشركة الوطنية أنه يتوجب على المسافرين المؤهلين لهاته الرحلات، الامتثال للشروط التي وضعتها الحكومة المغربية في إطار هذه العملية. وبالتالي، موضحة أن  الرحلات المتوجهة نحو المغرب مفتوحة في وجه كل المواطنين المغاربة (سياح عالقين بالخارج، طلبة أو مقيمين بالخارج) وعائلاتهم، وكذا، المواطنين من جنسيات أجنبية مقيمين بالمغرب، وعائلاتهم.

وأشار المصدر ذاته، أنه بالنسبة للرحلات المتوجهة نحو المغرب، فالمسافرون مطالبون بالتوفر على نتائج تحليل PCR سلبي، لا تتجاوز مدته 48 ساعة، ونتائج التحليل المصلي ((test sérologique. وأبرز البيان أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 11 سنة معفيون من التحليل.

أما الرحلات المنطلقة من المغرب، فهي مفتوحة في وجه المغاربة القاطنين بالخارج وعائلاتهم، والمواطنين الأجانب، سواء مقيمين او غير مقيمين بالمغرب، وعائلاتهم، والطلبة المغاربة المسجلين بجامعات اجنبية، ونساء ورجال الأعمال والمواطنين المضطرين للسفر من أجل العلاج والأجانب القاطنين بالمغرب، شريطة توفرهم على ترخيص استثنائي صادر عن العمالات التابعة لأقاليمهم.

للإشارة، فالمسافرون على متن الرحلات المنطلقة من المغرب معفيون من التحاليل، لكن يجب عليهم الاستعلام على التدابير الصحية المطالب بها من طرف البلد المتجهين إليه، والالتزام بها.

كما تذكر الخطوط الملكية المغربية أن المسافرين ملزمون بارتداء الأقنعة الواقية طيلة مدة الرحلات. كما تشير الى أن الحقائب اليدوية وحقائب الرضع وحقائب الحواسيب المحمولة وحدها مرخص حملها على متن الطائرة.

 

 




تابعونا على فيسبوك