دونغ ليو الرئيس المدير العام لريلمي المغرب: سلسلة التوريد لم تتأثر خلال فترة الحجر الصحي

الصحراء المغربية
الجمعة 10 يوليوز 2020 - 15:16

أوضح دونغ ليو، الرئيس المدير العام لـ ريلمي المغرب، والمسؤول عن إنشاء وتطوير أنشطة هذه الشركة بالمغرب، أن ريلمي تحرص في المقام الأول في سياق التدابير الوقائية ضد كوفيد ـ 19، على سلامة موظفيها من خلال إعداد العمل عن بعد والاهتمام بإتاحة جميع الإجراءات اللازمة لضمان توافر منتجاتها لزبنائها وشركائها من خلال احترام المعايير المتعلقة بالأجهزة الصحية.

واضاف دونغ ليو في حوار لـ "الصحراء المغربية"، أن بداية ريلمي في المغرب كانت ناجحة، حيث أصبح للشركة  أكثر من 3000 موزع حصري في المحلات التجارية، وعزى هذا النجاح إلى فلسفة شركة ريلمي في توفير أجهزة متميزة بأداء وتصميم قوي وفريد، بأسعار مناسبة للفئة السعرية المتوسطة، والتي تستهدف الشباب، من أجل توفير تجربة رائعة بأسعار تنافسية مناسبة والاستمتاع بحياة سعيدة تقدمها التكنولوجيا المتطورة والتصميم العصري.

 

دخلتم السوق المغربية مؤخرا، كيف عملتم على تطوير حضوركم بها وما هي طموحاتكم؟

النجاح الذي تعرفه علامتنا Realme  على الصعيد العالمي حيث أنه بعد فقط سنتين من إطلاقها استطاعت أن تفرض وجودها في سوق الهواتف الذكية و تحتل الرتبة السابعة عالميا لسنتين متتاليتين، كما أن الشعبية التي نالتها ماركة ريلمي في العالم خاصة من طرف الشباب دفعتنا إلى إطلاقها في المغرب في شتنبر 2019. حيث قدمنا هواتف تتوفر على كل خاصيات الهواتف الذكية بتصميم مميز يناسب جميع الميزانيات.

كانت بداية ريلمي في المغرب ناجحة جدا حيث أصبح للشركة  أكثر من 3000 موزع حصري في المحلات التُجارية، وهذا النجاح يرجع إلى فلسفة شركة ريلمي في توفير أجهزة متميزة بأداء وتصميم قوي وفريد، بأسعار مُناسبة للفئة السعرية المتوسطة، والتي تستهدف الشباب، من أجل توفير تجربة رائعة بأسعار تنافسية مناسبة والاستمتاع بحياة سعيدة تقدمها التكنولوجيا المتطورة والتصميم العصري الفريد.

الإستراتيجية التي تعمل بها علامة ريلمي هي توفير هواتف و أجهزة ذكية تجمع بين الشكل الرائع، الآداء العالي والثمن المناسب

و هذه هي التوليفة هي التي زادت من شعبية العلامة زيادة على توفير منتجات تهم فئة مهمة من الشباب المغربي المهتم يالهايتك  High Tech و الكيمينغ Gaming.

طموحنا هو أن نكون الاختيار رقم واحد عند الشباب المغربي الذي يعتبر متطلبا وإرضاءه يستوجب تقديم منتجات عالية الجودة.

 

ماذا يميز علامة ريلمي على منافسيها، وما هي القيمة المضافة التي تقدمها؟

شعارنا التجاري "Dare to Leap"   الجرأة على الابتكار والتجديد أي ما يبحث عنه الشباب حيث لا نسعى فقط لتوفير هواتف ذكية  بل  لنصبح علامة تجارية لأسلوب الحياة.  وتتميز realme بفهمها الدقيق لسوق المستهلكين الشباب واحتياجاتهم، وهذا ما استندت عليه الشركة في البحث والتطوير لخلق التوازن بين احتياجات المستخدمين وتطلعاتهم، حيث اعتمدت ريلمي على التكنولوجيا المتطورة مع فلسفة Dare-to-Leap والتي أصبحت مثالاً للأداء والتصميم بسعر مناسب، مما يوفر المزيد من التجارب القوية والجريئة للمستهلكين الشباب من خلال الاستفادة القصوى بشكل أساسي من التجارة الإلكترونية .

 

ما هي الإجراءات التي اتخذت لاحتواء أزمة كوفيد 19؟ وما حجم التأثير على المبيعات؟

لقد حرصنا في المقام الأول على سلامة موظفينا من خلال إعداد العمل عن بعد والاهتمام بإتاحة جميع التدابير اللازمة لضمان توافر منتجاتنا لزبنائنا وشركائنا من خلال احترام المعايير المتعلقة بالأجهزة الصحية.

لم تتأثر سلسلة التوريد خلال فترة الحجر الصحي هذه. من حيث الإنتاج، بالنسبة للهواتف الذكية Realme المصنوعة في الصين، لأسباب موضوعية مثل العائق اللوجستي والتأخير في العودة إلى العمل بسبب الوباء، انخفض المعروض من الهواتف الذكية قليلاً لفترة قصيرة. عندما يتحسن الوضع، ستزيد ريلمي إنتاجها من الهواتف الذكية لتعويض العجز المقابل.

من حيث المبيعات، لم يحدث أي تأثير كبير على السوق الصينية بأكملها خلال فترة الوباء. كان تأثير المبيعات في مناطق أخرى مختلفًا، ولكن لم يظهر أي منها تقلبات كبيرة.




تابعونا على فيسبوك