الصقلي: وفاسلف تسرع عمليات الرقمنة وتعيد صياغة أساليب وطرق عملها

الصحراء المغربية
الخميس 09 يوليوز 2020 - 21:21

أكد أنس الصقلي، مدير التسويق والتواصل بوفاسلف، أن الرقمنة شكلت دائما أبرز أولويات المجموعة، وأضاف في حوار لـ "الصحرا المغربية"، أن أزمة كوفيد 19، عملت على تسريع عمليات الرقمنة وإعادة صياغة أساليب وطرق عمل مرافق وفاسلف.

في ظل تداعيات كوفيد ـ 19، اتضح أن الرقمنة أصبحت ضرورة ولا محيد عنها، كيف تعاملت وفاسلف مع هذا الموضوع؟

 

‏شرعت وفاسلف منذ سنوات‏ في بلورة استراتيجية رقمية قصدها تسخير الابتكار من أجل التحسين المستمر لخدمة الزبناء.

‏مع ظهور الأزمة الصحية التي تواجه بلدنا، بادرت وفاسلف بالتسريع في عمليات الرقمنة وإعادة صياغة أساليب وطرق عملها.

وفي سياق الديناميكية الوطنية التي تدعم رقمنة الخدمات، قامت وفاسلف بتطويرعرض جديد متاح عن بعد وآمن. "سلف كليك"، هوأول عرض تمويل رقمي 100 في المائة في مجال القروض الاستهلاكيـة في المغرب.

 

باعتباركم فاعلا في إنعاش الاقتصاد ما هي استراتيجيتكم الرقمية وحلولكم التي ستركزون عليها لترسيخ مكانة وفاسلف في تمويل الاقتصاد والأفراد؟

 

الهدف اليوم هو توفير حلول مبتكرة قادرة على تسهيل الحياة اليومية لزبنائنا. لهذا يعتبر التحول الرقمي ، بالنسبة لوفاسلف، خطوة مهمة لترسيخ مكانتها‏ ‏الاقتصادية والاجتماعية، حيث ‏تقدم ‏حلول مبتكره لجعل وسائل ‏التمويل متاحة للجميع.

" سلف كليك " خطوة تم اتخاذها في هذا الاتجاه  ‏وتمنح ‏لزبنائنا‏ من موظفي ‏القطاع الخاص والمهن الحرة القدرة على الحصول على قرض شخصي عن بعد عبر الموقع الإلكتروني لوفاسلف.هذا الحل الجديد هو أول عرض تمويل رقمي  100في المائة في مجال القروض الاستهلاكيـة في المغرب ويؤكد رغبة وفاسلف  في الاستفادة من التقنيات ‏الرقمية، ‏وتحسين تجربة الزبناء باستمرار.

 

هل يمكنكم أن تعطونا نظرة عن معدلات القروض منذ منتصف مارس الماضي إلى غاية 20 يونيو، وما هي توقعاتكم في سياق اعتماد حلولكم الجديدة الرقمية؟

 

إن التحول الرقمي يقع في قلب إستراتيجية وفاسلف، ‏حيث أنها ‏بادرت في هذا المنهج، ‏منذ عام 2000 ‏بإصدارها ‏لموقعها الأول  سنة 2008.

منذ ذلك الحين، ‏وديناميكية التحول ‏في تسارع مستمر. ‏نطمح في هذا السياق لتمويل ثلث‏ زبنائنا عبر القنوات الرقمية بحلول نهاية عام 2022.

 

ما هي الطريقة التي على زبنائكم اتباعها للحصول على القروض رقميا، من قبيل كيفية إيداع الوثائق اٌثباتيا والتوقيع وما إلى ذلك؟

 

سيمكن  عرض "سلف كليك" زبناء وفاسلف من موظفي القطاع الخاص والمهن الحرة من الحصول على قرض شخصي عن بعد عبر الموقع الإلكتروني لوفاسلف.

حيث قامت وفاسلف في   2019بتسريع استراتيجيتها الرقمية من خلال إعادة تصميم موقعها الإلكتروني حيث يستطيع الزبون ‏اختيار المبلغ والقسط الشهري الذي يلائم وضعيته، تقديم طلب السلف وإرفاق الوثائق الإثباتية بكل سهولة.

‏تماشيا مع التزامنا بالشفافية في التواصل مع زبنائنا،‏ يمكن للزبون من خلال فضاء الزبناء من تقديم طلباته ومتابعتها مباشرة عبر الأنترنت. يعتبر أيضا هذا الفضاء الخاص العنصر الرئيسي في عملية ‏التوقيع الإلكتروني،حيث سيتمكن عبره الزبون من الاطلاع على العقد وتوقيعه إلكترونيا.




تابعونا على فيسبوك