بتعبئة قصوى من فرقها.."ليدك" تعلن إعادة التيار الكهربائي لـ 100% من الزبناء بالدارالبيضاء

الصحراء المغربية
الأربعاء 08 يوليوز 2020 - 22:04

أعلنت شركة "ليديك"، المفوض لها تدبير الماء والكهرباء بالدار البيضاء الكبرى، أنها تمكنت في حدود الساعة السابعة وأربعين دقيقة من مساء اليوم الأربعاء، من إعادة التيار الكهربائي لفائدة 100 في المائة من زبنائها، عقب الانقطاع الذي شهدته بعض مناطق العاصمة الاقتصادية وضواحيها في الصباح الباكر.

وأوضحت الشركة، في بلاغ لها، أن العمليات التي قامت بها على مستوى شبكة كهرباء الجهد المتوسط، ومن خلال بتعبئة قصوى منها فرقها بمركزها لليقظة والقيادة المركزية، مكنت من إعادة الإمداد بالكهرباء بشكل تدريجي، وذلك بنسبة 50 في المائة من الزبناء في حدود الساعة الثامنة صباحا، ثم 80 في المائة في الساعة الثانية عشرة ظهرا.

حيث أوضحت الشركة أنه:

"• في الساعة الثامنة صباحا: إعادة التيار الكهربائي لـ 50 في المائة من الزبناء المعنيين بهذا الحادث،

• في الساعة الثانية عشر ظهرا: إعادة التيار لـ 80 في المائة من الزبناء،

• في الساعة السابعة و أربعين دقيقة مساء: إعادة التيار لـ 100 بالمائة من الزبناء".

جدير بالذكر أن الأمر يتعلق بحادث تقني كبير تسبب في انقطاع الكهرباء عن أكثر من 1000 مركز للتوزيع العمومي تزود أكثر من 200 ألف زبون.

وكانت "ليديك" قد أعلنت، في بلاغ سابق صباح اليوم، عن وقوع حادث على مستوى شبكة الكهرباء متوسطة التوتر، تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن عدة مناطق من المدينة وضواحيها.

وأضافت أن الأمر يتعلق بعطب تقني كبير تسبب في انقطاع الكهرباء عن أكثر من 1000 مركز للتوزيع العمومي تزود أكثر من 200 ألف زبون، مشيرة إلى أن هذا العطب يعزى إلى خلل تقني بالخطوط عالية التوتر، تزود 3 مراكز للتحويل الكهربائي تابعة للشركة (أولاد حدو، أبي دوليبي، دار بوعزة).

وأكدت أنه فور وقوع هذا الحادث سارعت إلى إعادة التيار بشكل تدريجي باستعمال الترابطات بين مراكز التحويل الكهربائي لليديك، مع الحرص على تقليص آجال إعادة الخدمة، وذلك بتنسيق مع المصلحة الوطنية للتوزيع التابعة للمكتب الوطني الكهرباء والماء الصالح للشرب.

ليدك تعتذر مرة أخرى لزبنائها عن الإزعاج الناتج عن هذا الحادث التقني وتؤكد لهم تعبئة فرقها لكي تقدم كل يوم خدمات توزيع الماء والكهرباء، التطهير السائل والإنارة العمومية في أفضل الظروف.

 وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحادث تسبب في توقف حركة سير الترامواي بالخطين الأول والثاني.




تابعونا على فيسبوك