ألمانيا تستخدم تطبيقا للتحذير من الإصابة بفيروس كورونا

الصحراء المغربية
الإثنين 15 يونيو 2020 - 12:22

تستعد ألمانيا، ابتداء من يوم غد الثلاثاء، للبدء في استخدام تطبيق للتحذير من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ويهدف التطبيق إلى تحسين التعرف على سلسلة الإصابات بفيروس كورونا، وسيعمل على عدم السماح بمعاودة انتشار الفيروس بقوة مرة أخرى مع تخفيف القيود المفروضة على الحياة العامة.

وسيتم إخطار أولئك الذين يستخدمون التطبيق بشكل طوعي ما إذا كان نتيجة اختبار فيروس بالنسبة لمستخدم آخر في محيطهم إيجابيًا.

ويمكن لحاملي الهواتف الذكية أن يقرروا طوعا ما إذا كانوا سيثبتون التطبيق على هواتفهم أم لا، ويمكن لاحقا إبطال مفعول التطبيق أو إزالته من الجهاز.

وتم استخدام خطة متعددة المراحل لحماية البيانات في التطبيق.

وحذر رئيس ديوان المستشارية الألمانية، هيلغ براون، الأحد، من أن السفر خلال موسم العطل القادم قد يزيد من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وقال براون لصحيفة "فرانكفورتر ألغماين زونتاغ تسايتونغ": "إذا عاد المصطافون من نقطة ساخنة إلى منازلهم في جميع أنحاء ألمانيا، ولم نتمكن من تحديد سلاسل العدوى، فسينتهي بنا المطاف بسرعة في وضع سيتعين علينا فيه تنفيذ إجراءات على مستوى البلد برمته".

وقال إنه على رأس أولويات الحكومة التأكد من أنها لن تصل إلى ذلك مرة أخرى.

ويأتي استخدام هذا التطبيق في نفس الأسبوع الذي تخطط فيه ألمانيا ودول الاتحاد الأوروبي الأخرى لبدء فتح حدودها خلال ذروة موسم الصيف في أوروبا.

وبدأت ألمانيا بالفعل فتح حدودها مع النمسا وسويسرا وفرنسا المجاورة في 16 ماي في ظل مراقبة مشددة. واعتبارًا من اليوم الاثنين، من المقرر أن ترفع ألمانيا القيود المفروضة على السفر بين دول الاتحاد الأوروبي.




تابعونا على فيسبوك