مؤشرات قوية على عودة البطولة الاحترافية

الصحراء المغربية
الجمعة 12 يونيو 2020 - 22:43

تلقت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إشارات قوية على السماح باستئناف منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، بعد توقف اضطراري بسبب تفشي فيروس "كورونا" منذ منتصف شهر مارس الماضي.

ووفق مصدر مطلع، فإن إدارة الجامعة توصلت بمعطيات تفيد باستئناف منافسات البطولة الاحترافية بشروط خاصة، والتأكد بأن اختيار بإنهاء الموسم الكروي مبكرا لم يعد مطروحا في الوقت الحالي.

وأضاف المصدر ذاته أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية للعبة، سيعقد على الأرجح اجتماعا، الأسبوع المقبل، مع السلطات المختصة لدراسة الوضع من كل الجوانب، قبل تحديد موعد الاستئناف، أولا، لعودة تداريب الأندية مع أخذ الاحتياطات الاحترازية، وثانيا، لوضع تاريخ رسمي لاستئناف المباريات.

وأكد مصدر "الصحراء لمغربية" أن منافسات البطولة الاحترافية ستستأنف، غالبا، بعد 10 يوليوز المقبل، أي بعد انتهاء فترة الحجر الصحي بالمنطقة رقم 2، على أساس أن المباريات ستجرى قبل أو في الأسبوع الأول من شهر غشت المقبل، مشيرا إلى أن هذا القرار أو الإجراء يمكن أن يحدث فيه تغييرا في حال ما إذا لم يعد الوضع مستقرا، وسجلت أرقاما غير مطمئنة في عدد الإصابات بوباء "كورونا".

ويشكل هذا الموضوع عبئا كبيرا على الجامعة، بعد الأنباء التي راجت مؤخرا بخصوص عدم استئناف منافسات البطولة الاحترافية، وهي أخبار اضطرت الجامعة إلى نفيها بشكل قاطع عبر بلاغ رسمي.

وأكدت الجامعة أنها لم تتوصل بأي قرار من طرف السلطات المختصة، موضحة أن قرار استئناف البطولة من عدمه سيتم اتخاذه من طرف المكتب المديري بتنسيق مع السلطات المختصة، ويتم إبلاغه لكل مكونات كرة القدم الوطنية في حينه.

 




تابعونا على فيسبوك