كوفيد- 19: تسجيل 456 حالة شفاء خلال الـ 24 ساعة ونسبة التعافي تصل 86.7 %

الصحراء المغربية
الأربعاء 03 يونيو 2020 - 18:39

أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الاربعاء، عن تماثل 456 شخصا للشفاء من مرض (كوفيد-19) بالمغرب خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمتعافين إلى 6866 شخصا.

وأضافت الوزارة، على لسان منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة، معاد لمرابط، خلال اللقاء الصحفي اليومي الذي تعقده للإعلان عن مستجدات الحالة الوبائية بالمغرب، أن حالات الشفاء سجلت رقما قياسيا مرة أخرى، حيث ارتفعت نسبة التعافي إلى 86.7 في المائة، وهو أكثر بكثير من المعدل العالمي، وبذلك يكون المغرب تخطى عتبة 80 في المائة من نسبة التعافي.

وأضاف لمرابط أن العدد الإجمالي للوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، استقر في 206 وفاة، مشيرا إلى أن نسبة الإماتة للفيروس بلغت 2.6 في المائة، حيث لم تسجل أية حالة وفاة جديدة.

وارتفعت الحصيلة الإجمالية للإصابات بمرض (كوفيد 19) بالمملكة إلى 7922 حالة بعد تسجيل 56 إصابة مؤكدة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وكان لمرابط، أكد في تصريح أمس الثلاثاء، أن أك ارتفاع حالات التعافي في اليومين الأخيرين يعزى إلى الحالة السريرية للمرضى المتكفل بهم، حيث يتم في المرحلة الحالية اكتشاف معظم الحالات دون أعراض سريرية أو بأعراض خفيفة جدا، فضلا عن البروتوكول العلاجي والاستعمال السريع لهذا العلاج الذي أقرته اللجنة التقنية العلمية الاستشارية الخاصة بوزارة الصحة للتعفنات التنفسية الحادة.

وأشار إلى أن الحالة الوبائية بالمملكة تتحسن بشكل مطرد، ويجب على الجميع التحلي بمزيد من الانضباط بتدابير الحجر الصحي والالتزام به للتغلب على هذه الجائحة.

وأوضحت الوزارة أن 56 حالة المسجلة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، اكتشفت 19 منها

بجهة الدارالبيضاء سطات، و13 حالة بجهة مراكش آسفي، و16 حالة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، و6 حالات بجهة الرباط سلا القنيطرة، وحالتان بجهة فاس مكناس. في حين لم تسجل باقي الجهات أية حالة إصابة.

وأكد المرابط أن 51 حالة من بين 56 حالة إصابة بالفيروس المسجلة خلال 24 ساعة، جرى اكتشافها عن طريق التتبع والمراقبة الصحية للمخالطين للمصابين بـ "كوفيد -19".




تابعونا على فيسبوك