السماح لكافة المطارات الإيطالية بالعودة للعمل ابتداء من يونيو المقبل

الصحراء المغربية
الأربعاء 20 ماي 2020 - 17:41

أعلنت وزيرة النقل والبنيات التحتية الإيطالية باولا دي ميكيلي، اليوم الأربعاء، أنه سيسمح لجميع المطارات في كافة أنحاء إيطاليا بالعودة للعمل ابتداء من ثالث يونيو المقبل.

وأوضحت الوزيرة، في كلمة لها أمام مجلس النواب، أنّ إيطاليا ستتيح لجميع المطارات إمكانية الشروع في العمل بدءا من 3 ثالث يونيو المقبل "حين سيسمح مجدداً بعمليات النقل المحلية والدولية".

وكانت شركة الطيران (أليطاليا)، قد أعلنت في وقت سابق اليوم عن استئناف رحلاتها الجوية بين روما ونيويورك ومع إسبانيا وزيادة عدد رحلاتها بالتزامن مع إعادة فتح الحدود في بداية يونيو القادم.

وقالت الشركة الطيران الإيطالية، في بيان لها، إنها ستعيد اعتبارًا من 2 يونيو القادم تشغيل الخطوط المباشرة بين روما ونيويورك والرحلات الجوية مع إسبانيا بين العاصمة روما وكل من مدريد وبرشلونة وستؤمن الربط الجوي المباشر بين ميلانو ومدن جنوب إيطاليا.

وأعلن رئيس الوزراء جوزيبى كونتي، في معرض تقديمه لمرسوم رفع الإغلاق العام التدريجي أول أمس الاثنين المتعلق باستئناف الأنشطة التجارية والسياحية عن إعادة فتح الحدود والمطارات مع أوروبا اعتبارا من 3 يونيو المقبل وإعفاء المسافرين داخل أوروبا من الحجر والعزل الوقائي.

وبدأت ايطاليا في 30 يناير الماضي عقب اكتشاف أول حالتي اصابة بفيروس كورونا في العاصمة روما لسائحين صينيين بتعليق جميع الرحلات الجوية مع الصين أعقبها تدابير مماثلة ومتبادلة مع دول العالم أوقفت جميع الخطوط الجوية من والي ايطاليا طوال الشهرين الماضيين.




تابعونا على فيسبوك