الجامعة تتوصل بمراسلة "الفيفا" بشأن تمديد "الميركاتو" الصيفي

الصحراء المغربية
الجمعة 08 ماي 2020 - 16:43

توصلت إدارة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بمراسلة من طرف الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" تخطرها فيها أنه تقرر تمديد فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، في ظل تعليق النشاط الرياضي، بسبب أزمة تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وحسب مصدر مسؤول، في اتصال هاتفي مع "الصحراء المغربية"، فإن "فيفا" قرر منح كل اتحاد محلي الحق في اختيار تاريخ فترة الانتقالات الصيفية والشتوية المقبلتين، بشرط ألا تتجاوز مدتهما 12 أسبوعا، مضيفا أن مراسلة "فيفا" تؤكد أنه سيجرى تمديد عقود اللاعبين المحترفين مع أنديتهم حتى نهاية الموسم الجاري، على أن تؤجل نهاية العقود إلى النهاية الفعلية للموسم.
واستعرض المسؤول الجامعي تفاصيل مراسلة "فيفا"، والتي جرى بعثها إلى جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي، والبالغ عددهم 211 دولة، على النحو التالي:
- إذا كان عقد اللاعب ينتهي في الصيف المقبل، فسيجرى تمديده لغاية نهاية الموسم الحالي.
- إذا كان اللاعب وقع عقدا مع فريق جديد، فعقده الجديد يبدأ مع بداية الموسم المقبل.
-  في حال تداخل المنافسات بين فريقين في دوريين مختلفين يملكان الحق في اللاعب ذاته، لكن تعطى الأولوية للفريق السابق للاعب حتى ينتهي الموسم.
- ستتم الموافقة على جميع طلبات تمديد انتهاء الموسم الحالي، وستجرى الموافقة على جميع طلبات تمديد أو تعديل طلبات التسجيل للموسم المقبل بشرط ألا تتجاوز المدة 12 أسبوعا.
-  سيسمح لأي اتحاد محلي بتعديل تواريخ الموسم وفترة الانتقالات من خلال نظام "TMC" ، وإخطار الاتحاد الدولي بذلك.
- أي لاعب انتهى عقده أو تم إنهاء عقده نتيجة فيروس "كورونا"، يسمح له بالتعاقد مع فريق جديد خارج فترة الانتقالات.
وأجبر فيروس "كورونا" المستجد في تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر ماي الجاري، والبعض إلى أجل غير مسمى، فيما قررت أخرى انهاء الموسم مبكرا، والاعتماد على الترتيب الأخير. وأكثر من ذلك أرغم فيروس كورونا" إلى تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، كذلك تأجيل بطولتي كأس أمم أوروبا 2020، وكأس أمم أمريكا الجنوبية 2020 إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020".




تابعونا على فيسبوك