توافد مواطنين إلى المحلات التجارية لاقتناء الكمامات تقيدا بقرارات السلطات العمومية

الصحراء المغربية
الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 20:30

توافد عدد كبير من المواطنين منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء لاقتناء "الكمامات"، وذلك تجاوبا مع القرار الذي أصدرته السلطات العمومية بضرورة وضع الكمامة عند التنقل خارج مقرات السكن.

وتوجه هؤلاء المواطنين إلى الصيدليات والأسواق التجارية الكبرى ومحلات البقالة الكائنة في وسط الأحياء، التي زودت بدورها بكميات من الكمامات، لتفادي الازدحام والاكتظاط، وتنقل الزبناء إلى المحلات التجارية البعيدة عن أحيائهم.
وفي هذا الصدد عاينت كاميرا "الصحراء المغربية"، مواطنون يقتنون كمامات بالتقسيط من محل تجاري بدرب عمر بالبيضاء، كما سهرت السلطات الأمنية على تنظيمهم من أجل ضمان احترام مسافة الأمان.
وأكد زبون لـ "الصحراء المغربية"، أن اقتنى عدد من الكمامات له ولأفراد أسرته بدرهم واحد، مشيرا إلى أنه سيعود في اليومين الموالين إلى شراء كمية أخرى، الشيء نفسه زكاه زبون ثان.
وقال أغلب الزبناء المستوجبين، إن ثمن الكمامة في متناول الجميع، إذ يتراوح بين 8 و 10 دراهم، مشيرين إلى أن البعض فضل اقتناء كميات كبيرة خوفا من ارتفاع ثمنها في الأيام المقبلة.
وتبين للجريدة أن كل المواطنين الذين أتوا لاقتناء الكمامات أكدوا أنهم في حاجة ماسة إليها لتنقلهم خارج مقرات سكنهم في فترة الحجر الصحي، إما للعمل أو جلب بعض الحاجيات.
يشار إلى أن السلطات الحكومية أعطت أوامرها لتوفير هذه الكمامات بالكميات الكافية، وذلك في إطار أجرأة التعليمات المولوية السامية، حيث عبأت مجموعة من المصنعين الوطنيين من أجل إنتاج كمامات واقية للسوق الوطني، كما تم تحديد سعر مناسب للبيع للعموم في 80 سنتيما للوحدة بدعم من الصندوق الخاص الذي أنشئ من أجل تدبير جائحة "كوفيد 19".




تابعونا على فيسبوك