#مبادرات_كوفيد19

مبادرات إنسانية تستهدف الأسر المعوزة بإقليمي شيشاوة والحوز

الصحراء المغربية
الإثنين 06 أبريل 2020 - 11:39

تواصل عدة جماعات ترابية وجمعيات المجتمع المدني بإقليمي شيشاوة والحوز، توزيع مساعدات تتضمن مختلف المواد الغذائية الأساسية عند مقرات سكنى الأسر المستهدفة، وذلك في إطار التضامن الاجتماعي والتعبئة الشاملة لمواجهة آثار فرض حالة الطوارئ الصحية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد"كوفيد 19"، وانسجاما مع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة التي تلزم السكان بالمكوث في منازلهم.

وفي هذا الإطار، نظمت فعاليات المجتمع المدني، حملة تضامنية همت توزيع قفف المؤونة الغذائية لفائدة الأسرة معوزة بعدد من المناطق الواقعة بإقليم شيشاوة.

وشملت هذه العملية الإنسانية، التي نظمتها جمعية إنصاف بتنسيق مع السلطات المحلية، أسرا توجد في وضعية هشاشة، بكل من مناطق ايمنتانوت وايدويران وتمزكدوين.

وتهدف هذه العملية إلى التصدي للعجز الاجتماعي بالمناطق الفقيرة والتخفيف من تداعيات جائحة كورونا على هذه الأسر التي توجد في حاجة ماسة إلى مبادرات من هذا الحجم قصد دعمها ومساندتها.

ولقيت هذه المبادرة الإنسانية التي تميزت بانخراط كلي لرجال السلطة المحلية، استحسان عدد من المستفيدين، خصوصا أن مثل هذه المبادرات يكون لها الوقع الحسن في نفوس الساكنة.

وبإقليم الحوز، نظمت  جمعية إنصاف بتنسيق مع السلطات المحلية، حملة تضامنية بعدد من المناطق الجبلية همت توزيع قفف المؤونة الغذائية لفائدة الأسر المعوزة بكل من الجماعات القروية تلات نيعقوب، وإغيل، وأغبار وإجوكاك.

ويتوخى من هذه العملية التخفيف من تداعيات جائحة كورونا الأسر التي تعاني من الفقر والهشاشة، وفي حاجة ماسة إلى مبادرات من هذا الحجم قصد دعمها ومساندتها.

وبجماعة سيدي داوود التابعة لدائرة أيت أورير-أيت فاسكا، قررت جمعية أيتماتن للتنمية إعفاء كافة المستفيدين من الماء الصالح للشرب من أداء فواتير شهر مارس، واتخذت جمعية البركة للتنمية بدوار أكدير نايت إبراهيم بجماعة دار الجامع، بدائرة أمزميز بالإقليم ذاته، القرار نفسه لفائدة المستفيدين من هذه المادة الحيوية.




تابعونا على فيسبوك