كوفيد-19: إيقاف 4 متهمين بينهم منتحل صفة رجل سلطة محلية بمراكش ينصبون على المواطنين

الصحراء المغربية
السبت 04 أبريل 2020 - 19:13

اختار 4 أشخاص، من بينهم شقيقان، استغلال ظرفية الطوارئ الصحية التي يعيشها المغرب في مواجهة تفشي فيروس كورونا "كوفيد - 19"، ليس من أجل تقديم المساعدة والعون، بل لابتكار حيل وطرق جديدة للنصب على المواطنين.

بيد أنه بفضل اليقظة الأمنية، تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم السبت، من إيقافهم للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في انتحال صفة ينظمها القانون والنصب والاحتيال بدعوى جمع التبرعات المالية لفائدة ضحايا وباء كورونا المستجد.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، جرى ضبط المشتبه به الرئيسي وشقيقه ومساهمين آخرين بمدينة ابن أحمد، وهم في حالة تلبس باستلام حوالة مالية متحصلة من عمليات النصب، بعدما كان المتورط الرئيسي ينتحل صفة رجل سلطة يرأس ملحقة إدارية بمدينة مراكش، ويطالب مالكي المحلات التجارية والصيدليات بهذه المدينة بالتبرع بمنقولات مالية وأخرى عينية، بدعوى تسليمها للفئات الهشة المتضررة من جراء وباء كورونا المستجد.

وأضاف البلاغ أن إجراءات التنقيط بقاعدة بيانات الأشخاص المبحوث عنهم، أوضحت أن المشتبه به الرئيسي البالغ من العمر 50 سنة، يشكل موضوع 14 مذكرة بحث على الصعيد الوطني في قضايا نصب واحتيال وفق الأسلوب الإجرامي نفسه، كما تبين أن شقيقه البالغ من العمر 40 سنة يشكل هو الآخر موضوع مذكرة للبحث من أجل قضايا النصب والاحتيال.

وجرى الاحتفاظ بالمشتبه بهم تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن كافة جرائم النصب وانتحال صفة التي ارتكبها المشتبه بهم، وتحديد الضحايا المفترضين، فضلا عن إيقاف كل المساهمين والمشاركين المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.




تابعونا على فيسبوك