اسبانيا تنظم رحلة جوية خاصة بين الدار البيضاء ومدريد لمواطنيها للعالقين يوم 3 أبريل

الصحراء المغربية
الأربعاء 01 أبريل 2020 - 16:25

أعلنت السفارة الإسبانية بالمغرب عن تنظيم رحلة جوية خاصة يوم 3 أبريل المقبل تربط الدار البيضاء بمدريد لنقل الإسبان وللمقيمين في اسبانيا الذي يوجدون حاليا عالقين بالمغرب ويرغبون في العودة للبلاد.

وقالت السفارة الإسبانية إن الرحلة التي ستنطلق في الساعة الخامسة من مساء الجمعة المقبل من الدار البيضاء فرصة بالنسبة للذين علقوا في المغرب حيث يمكنهم العودة إلى إسبانيا خاصة أنها ستنظم مرة واحدة.

ومن أجل الاستفادة من هذه الرحلة أكدت السفارة الإسبانية ضرورة الاتصال بها في أقرب الآجال عن طريق رسائل موجهة إلى البريد الإلكتروني لقنصلياتها في المغرب، تضم اسم ولقب الراغب في السفر وبريد الإلكتروني ورقم هاتف ورقم جواز سفره.

وتعد هذه المعطيات مهمة بالنسبة للسفارة الإسبانية لأنها ستمكن الشركة المكلفة بالمهمة وهي شركة إيبريا للطيران من استعمال هده المعطيات في حجز تذاكر السفر، وستقوم ببيعها بتسعيرة قيمتها 200 أورو ويمكن الحصول عليها عن طريق الأداء بالبطاقة البنكية.

ويشار إلى أن وسائل إعلام إسبانية كشفت أن عددا من الإسبان الذين يشتغلون في مؤسسات تعليمية خاصة وفي بعض الجمعيات إلى جانب بعد السياح عبروا رغبتهم في العودة إلى بلادهم كما أن الجريدة علمت بان هناك مغاربة مهاجرين قاموا بزيارة لذويهم في بلدهم ولم يتمكنوا من العودة إلى اسبانيا بعد تنزيل المغرب قرارات إغلاق الحدود وإعلانه حالة الطوارئ الصحية.




تابعونا على فيسبوك