طرامواي البيضاء يعيد ترتيب رحلاته اليومية لمواجهة انتشار الوباء

الصحراء المغربية
الأحد 29 مارس 2020 - 23:52

أعلنت الوكالة المستقلة للنقل الباريسي المكلفة بتدبير شبكة طرامواي الدار البيضاء أنها ستعمل ابتداء من اليوم الاثنين بتعديل وتيرة رحلاتها.

وقالت الشركة إنها في إطار احترامها للتدابير التي اتخذتها السلطات المعنية في إطار الوضع الصحي المتعلق بتحديد 100 راكب في كل عربة ستقوم بتحسين وتيرة الفوارق الزمنية بين كل رحلة حسب مواعيد الرحلات وخطوطها.

 وقررت الشركة تحديد 8 دقائق بين كل رحلة من السادسة صباحا إلى التاسعة صباحا من الاثنين إلى الجمعة بين ليساسفة وسيدي مومن و15 دقيقة بين كل رحلة بين التاسعة صباحا والثالثة بعد الظهر و 8 دقائق بين الثالثة إلى السادسة مساء و 15 دقيقة بين السادسة والثامنة مساءا.

وستكون المدة الزمنية الفارقة بين كل رحلة يوم السبت بالنسبة للخط نفسه 15 دقيقة من السادسة صباحا إلى 7 صباحا و10 دقائق من السابعة صباحا إلى التاسعة  صباحا فيما سيرتفع هذا الفارق الزمني إلى 15 دقيقا ابتداء من التاسعة  ليظل كما هو طيلة اليوم، كما قررت الشركة اعتمادها  15 دقيقة بين كل رحلة طيلة يوم الأحد.

وأعلنت الشركة نفسها اعتماد 15 دقيقة من السادسة صباحا إلى السابعة صباحا بين كل رحلة على مستوى الخط الرابط بين سيدي البرنوصي وعين الدئاب و 10 دقائق من السابعة إلى التاسعة صباحا و 15 دقيقة بين التاسعة صباحا والثامنة مساءا من الاثنين إلى الجمعة كما اعتمدت 15 دقيقة بين كل رحلة يومي السبت والأحد.

وقالت الشركة إن هذه المواعيد سيتم تنزيلها في إطار تقديم خدماتها للمواطنين الدين يعتمدون على الطراموي في تنقلاتهم بمدينة الدارابيضاء كما دعت الركاب إلى ضرورة احترام التعليمات التي أملتها السلطات المعنية في إطار مواجهة انتشار الوباء.

 




تابعونا على فيسبوك