ارتفاع حصيلة المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 81 حالة مؤكدة بجهة مراكش

الصحراء المغربية
الأحد 29 مارس 2020 - 20:05

ارتفعت حصيلة المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بجهة مراكش آسفي، إلى حدود السادسة من مساء اليوم الأحد، إلى 81 حالة إصابة مؤكدة و8 وفيات تتوزع ما بين مراكش، الصويرة، شيشاوة وإقليم الحوز وآسفي، علما أن عدد الإصابات المؤكدة المعلن عنها في اليوم نفسه هو إحدى عشر حالات ظهرت عليهم أعراض الفيروس قبل أن تكشف الفحوصات التي خضعوا لها عن إصابتهم بالفيروس، ليتم التكفل بهم وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة، بعد وضعهم تحت المراقبة الطبية.

ويوجد من ضمن الحالات المسجلة بجهة مراكش آسفي، أربعة أجانب واحد منهم يحمل الجنسية الألمانية، وباقي الإصابات كلها لمغاربة.

وحسب التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة المؤكدة، فإن مدينة مراكش تأتي في المقدمة من حيث عدد الإصابات، تليها شيشاوة بست حالات والصويرة بأربع حالات، فيما تم تسجيل حالتين بإقليم الحوز، ويتوزع المتوفون الثمانية جغرافيا على أقاليم مراكش بـ6 وفيات، ووفاة واحدة بكل من إقليمي شيشاوة والحوز.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت مساء اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الأربع وعشرون ساعة الماضية إلى 463 حالة مؤكدة، بعد تسجيل 104 حالة جديدة، في حين تم استبعاد 1756 حالة أثبتت التحاليل المخبرية خلوها من هذا الفيروس.




تابعونا على فيسبوك