تأجيل العطلة الربيعية لجميع الأسلاك الدراسية مع مواصلة التعليم والتكوين عن بعد

الصحراء المغربية
الأحد 29 مارس 2020 - 19:39

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، مواصلة التعليم والتكوين عن بعد لاسيما عبر بث الدروس المصورة عبر القنوات التلفزية وكذا توفير المضامين الرقمية وإمكانية تنظيم أقسام افتراضية عبر مختلف المنصات الإلكترونية دون توقف.

كما قررت على إثر ذلك تأجيل العطلة الربيعية التي كانت مقررة، وذلك بالنسبة لجميع الأسلاك الدراسية التابعة لقطاعات التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وجاء في بلاغ للوزارةـ توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة عنه، أن هذا القرارين جاء "في إطار التدابير الاحترازية التي اتخذتها بلادنا من أجل الحد من وباء كورونا "كوفيد 19"، وفي ظل إقرار الحجر الصحي، ونظرا للوضعية الاستثنائية التي نعيشها والتطورات التي عرفتها مؤخرا، وضمانا للاستمرارية البيداغوجية وتفاديا للآثار السلبية التي قد يسببها أي توقف في التحصيل الدراسي والعلمي الذي يتم حاليا من خلال التعليم عن بعد".

 وتهدف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي من هذا الإجراء، تمكين التلاميذ والطلبة والمتدربين من استكمال الدروس المبرمجة، مشيرة إلى أنها ستعمل على إدراج حصص للدعم والتقوية عن بعد بشكل تدريجي خلال الأسابيع المقبلة.

وأشادت الوزارة بالحس الوطني العالي الذي أبان عنه الأساتذة والمكونون والمفتشون والمديرون وكافة الأطر الإدارية والتربوية والتقنية، مركزيا وجهويا وإقليميا، وكذا بالمجهودات القيمة التي يبذلونها من أجل انتاج الدروس المصورة ضمانا لمواصلة التلاميذ والطلبة والمتدربين لتحصيلهم الدراسي والعلمي خلال هذه الظرفية الاستثنائية، ودعتهم إلى المزيد من التعبئة والانخراط خدمة للمصلحة الفضلى للمتعلمين والمتعلمات ولوطننا، كما دعت الأمهات والآباء إلى الحرص على بقاء بناتهم وأبنائهم في البيوت وتتبع دراستهم بكل انضباط ومسؤولية.




تابعونا على فيسبوك