رفع الحجر الصحي على 33 شخصا في فندق أصيبت مالكته بـ"كورونا" في تارودانت

الصحراء المغربية
السبت 28 مارس 2020 - 15:42

أكادير: سعيد أهمان

 رفعت السلطات تدابير الحجر الصحي، اليوم السبت، عن مستخدمي وسياح فندق "دار التركية" بتارودانت، بعد أن وضع 22 مستخدمة ومستخدما و11 سائحا كانوا به  في تدابير "الحجر الصحي" لمدة 15 يوما، بدءا من 13 مارس الماضي، إثر إصابة مالكته الفرنسية الجنسية بالفيروس اللعين.

 وأوضح مصدر من السلطات لـ"الصحراء المغربية"، أنه تم التأكد من عدم إصابة أي من الأشخاص الـ 33 بفيروس "كوفيد-19" بعد رعاية طبية تمريضية تلقوها طيلة هاته المدة بإشراف من مندوبية وزارة الصحة وأطر المركز الإستشفائي المختار السوسي بتارودانت.

 وأشار المصدر ذاته إلى أن السلطات أشرفت على مغادرة المستخدمين الـ22 والسياح الأحد عشر لفضاء "الحجر الصحي"، اليوم السبت 28 مارس الجاري، إثر استكمال مدة 14 يوما من الإجراء المعمول به في البروتوكول للتأكد من سلامتهم الصحية وعدم إصابتهم بفيروس "كورونا" المستجد.

 وكانت مالكة الفندق، الفرنسية الجنسية، قد أصيبت بفيروس "كوفيد-19" يوم 13 مارس الجاري، ليتم نقلها إلى فضاء العزل بالمركز الإستشفائي الجهوي الحسن الثاني بمدينة أكادير لتلقي العلاجات بعد الفحوصات، فما بقي المستخدمون والسياح موضوعين في "الحجر الصحي" بشكل احترازي منذ ذلك الوقت إلى غاية زوال اليوم السبت 28 مارس الجاري، ليتأكد عدم إصابتهم بالفيروس




تابعونا على فيسبوك