أميمية الشعيبي: شريكنا أكسا للتأمين سيتكلف بتغطية تكاليف الاستشارات الطبية

"دابا ضوك" منصة إلكترونية توفر خدمة تشخيص المرض عن بعد

الصحراء المغربية
السبت 28 مارس 2020 - 12:03

أطلقت المنصة الإلكترونية "دابا ضوك"، خدمة الاستشارات الطبية عبر الفيديو، من خلال متابعة الأطباء لمرضاهم عن بعد.

وفي هذا الصدد، أكدت أميمة الشعيبي المكلفة بالعلاقات العامة بمنصة "دابا ضوك"، لـ "الصحراء المغربية"، أن خدمة الكشف وتشخيص المرض عن بعد هو البديل للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد وتشجيع المواطنين على تطبيق تدابير الحجر الصحي.
وقالت الشعيبي، إن فكرة تشخيص المرض عن بعد تأتي في إطار الزخم التضامني الوطني وتعبئة المواطنين لمكافحة وباء كوفيد- 19،م مشيرة إلى أن
الاستشارة عن بعد ستسهل على المرضى التواصل مع الطبيب دون الحاجة للتنقل.
وأضافت أن المنصة الإلكترونية ستوفر للمرضى إمكانية تحديد موعد عبر الإنترنت والتواصل مع الطبيب عن بعد.
وكشفت المتحدثة نفسها، أن شريكهم أكسا للتأمين المغرب سيتكلف بتغطية تكاليف الاستشارات الطبية عبر الفيديو، لملفات المرض المقدمة من طرف مؤمني أكسا-عن طريق إيداع ملف المرض مكتمل الوثائق مرفوق بإيصال الدفع المستلم عبر البريد الإلكتروني من "دابا دوك".
وأشار بلاغ توصلت "الصحراء المغربية"، على نسخة منه أن "دابا ضوك"،
معبئة لتعزيز الولوج السريع إلى الرعاية للأطباء: من خلال تفعيل خدمة الاستشارات بالفيديو لجميع الأطباء الأعضاء بدون التزام،مئات الأطباء قاموا بتفعيل خدمة الاستشارات عبر الفيديو، وللمرضى: حجز موعد سريع على www.DabaDoc.com، كما يتم إنشاء رابط آمن عند كل موعد وإرساله إلى المرضى والأطباء عن طريق الرسائل القصيرة لبدء الفيديو.
وأكد البلاغ أنه هذه الخدمة لا تتطلب تحميل تطبيق فهي تعمل مباشرة على Chrome (Android)و.Safari (iOS)
وذكر البلاغ نفسه، أن "داباضوك" هي منصة إلكترونية لحجز المواعيد الطبية عبر الأنترنيت، متخصصة في رقمنة الحصول على الخدمات الصحية، وتقديم حلول مبتكرة لإدارة الرعاية الطبية ومراكز الجراحة بالإضافة إلى حلول التطبيب عن بعد.
يشار إلى أن شركة داباضوك في المغرب سنة 2014 قبل توسيع نشاطها في الجزائر وتونس، وحصلت على أكثر من مليوني موعد منذ انطلاقها، كما
تعتبر شريك استراتيجي للنظام البيئي الصحي (مستشفيات، عيادات، شركات التأمين، الصناعة الصيدلانية...) مما يسمح لها بتحسين باستمرار مسار صحة المرضى.
 




تابعونا على فيسبوك