حسب تصريح أرانتشا كونزاليس لايا وزيرة الخارجية الإسبانية

إسبانيا ستعلن عن تقديم مساعدات مادية للمغرب لمواجهة جائحة الكورونا

الصحراء المغربية
الجمعة 27 مارس 2020 - 12:02

أعلنت أرانتشا كونزاليس لايا،وزيرة الخارجية الإسبانية، أن بلادها ستقدم مساعدات للمغرب وإلى دول في شمال إفريقيا وبلدان الجوار بجنوب الاتحاد الأوربي لمواجهة جائحة الكورونا.

وأفادت وكالة الأنباء الإسبانية إيفي أن كونزاليس قالت إن الأمر يتعلق بمجموعة من المساعدات التي "نتدارسها مع اللجنة الأوروبية كي نضمن لشركائنا في حسن الجوار مساعدات من الاتحاد الأوروبي، ترمي إلى مساعدتهم في مواجهة الجائحة" وأوضحت الوزيرة بأن هده الدول هي المغرب وتونس والجزائر وليبيا والأردن ولبنان وفلسطين".
وأضافت أرانتشا كونزاليس لايا ، التي اعتبرت هذه المساعدة "ذات أهمية كبيرة" ، أن الامر يتعلق بالتزام إسبانيا باعتبارها شريك متميز في الجوار في المنطقة الجنوبية من أوروبا كما قالت " إنني اتصلت بنظرائي وبالمفوض الأوروبي من أجل ضمان تفعيل هدا الدعم".
ومقابل التصريحات التي أدلت بها الوزيرة الإسبانية استحضر كاتب المقال الوضعية التي تعيشها حاليا اسبانيا في مواجهتها لفيروس كورونا وقارنتها بالوضعية في المغرب وقال إن إسبانيا التي سجلت إلى حدود صباح أول أمس الخميس 56 ألف و188 حالة و4 آلاف و89 حالة ستساعد المغرب في مواجهته لفيروس كورونا.
وأضاف المصدر أن المغرب سجل إلى حدود كتابة المقال 270 حالة إصابة بالفيروس فقط منها 50 حالة سجلت الخميس نفسه وشهد وفاة 10 حالات وفاة




تابعونا على فيسبوك