مواطن ليبي يدخل المغرب بعدما علق أسبوعا بمطار محمد الخامس في الدارالبيضاء

الصحراء المغربية
الخميس 26 مارس 2020 - 12:36

قضت المحكمة الإدارية بالبيضاء، أمس الأربعاء بدخول مواطن ليبي إلى المغرب بعدما علق لمدة أسبوع في مطار محمد الخامس الدولي بعد إغلاق الحدود الجوية المغربية على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأورد موقع إيل الفارو دي سيوتا قصاصة لوكالة إيفي للأنباء تفيد أن المواطن الليبي يبلغ عمره 39 سنة كان قدم في رحلة تربط بين مالطة وتونس بتوقف في مطار محمد الخامس بالدارالبيضاء، وفوجئ هذا المسافر بإغلاق المجال الجوي المغربي، ولعدم توفره على تأشيرة الدخول إلى المغرب ظل عالقا في المنطقة الدولية للمطار لمدة أسبوع.
وأوضح المصدر أن الحكم الذي اطلعت عليه الوكالة الإسبانية قضت به المحكمة الإدارية في الدارالبيضاء وجاء فيه أمر للسلطات المغربية من أجل السماح للمسافر بالدخول إلى المغرب بعد إخضاعه لتحاليل مخبرية حول فيروس كورونا.
وأوضح، صابر العلوي، محامي المواطن الليبي للوكالة الإسبانية أن الحكم وجه إلى وزارة الشؤون الخارجية وإلى المديرية العامة للأمن الوطني بصفتهما المعنيين بتنفيذ الحكم.
وفي توضيح للوكالة الإسبانية أوضح خبير مغربي في الشؤون الإدارية أن الحكم "أمر مستعجل" وغير قابل للاستئناف وبالتالي يجب على الإدارة تنفيذه.

 




تابعونا على فيسبوك