مصطفى فارس يحث المسؤولين القضائيين بتفادي إحضار المعتقلين إلى قاعات الجلسات إلا للضرورة القصوى

الصحراء المغربية
الأربعاء 25 مارس 2020 - 13:16

وجه مصطفى فارس ، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، مذكرة إلى الرؤساء الأولون لمحاكم الاستئناف ورؤساء المحاكم الابتدائية، يحثهم من خلالها بقضايا تتعلق بالمعتقلين.

ودعت مذكرة فارس جميع المسؤولين لقضائيين ورؤساء الهيئات بمختلف المحاكم بتفادي إحضار المعتقلين إلى قاعات الجلسات ، وأن لا يكون ذلك عند الضرورة  القصوى مراعاة  لظروف  وإمكانيات الإدارة العامة للسجون وإعادة الإدماج،  التي  يتحتم عليها  بدل المزيد من المجهودات  للحفاظ على سلامة  وصحة جميع  نزلاء المؤسسات السجنية.

وأضافت مذكرة رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، أنه يجب اتخاذ ما يمكن من  الاحتياط عند خروج بعضهم لحضور الجلسات المخصصة لهم، علما تقول إن الظروف لحالية قضت  إلى حج كبير  من تواجد الموظفين بالمؤسسات.
كما دعت المذكرة أيضا، إلى البت في تأخير  الملفات دون إحضار  المعتقلين، وتأخير ملفات الجنايات إلى حين انتهاء الحجر الصحي،  واتخاذ الإجراءت اللازمة  لمنع اتصال المعتقلين بالغير داخل فضاء المحاكم.
وطالب رئيس المجلس لأعلى للسلطة القضائية الجميع بالتقيد بكل هذه الإجراءات، مع إخباره بكل ما قد يعترض سبيل تنفيذذها.
وذكرت، المذكرة الموجهة إلى جميع المسؤولين  القضائيين ورؤساء الهيئات القضائية بمختلف المحاكم،  باتخاذ مجموعة من التدابير والاحتياطات اللازمة للحد من انتشار  وباء كورونا المستجد (كوفيد19)، وذلك في إطار التفاعل مع مختلف الإجراءات التي تتخذها الحكومة  ببلادنا لمحاربة هذا الوباء الفتاك، وتنفيذا للتعليمات الملكية السامية التي من أهمها فرض الحجر لصحي على مجموع لتراب لوطني.




تابعونا على فيسبوك